بروكولي مقلي
مقبلات
بروكولي مقلي
دجاج بالكاري والخضار
اطباق رئيسية
دجاج بالكاري والخضار
LIKES

5 حيل بسيطة وسهلة تساعد على إنضاج الفواكه في المنزل!

الأربعاء، 10 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
انضاج الفواكه

في بعض الاحيان تشترين الفواكه من المتجر ولكنها لا تكون ناضجة بما فيه الكفاية، لذا تبحثين عن بعض الطرق الفعالة في انضاج الفواكه. فتابعينا اذاً في هذا الموضوع من موقع أنوثة لكي نكشف لك عن افضل السبل التي يمكن أن تعتمديها.

كيف تنضجين الفواكه في البيت؟

1- استخدام الأكياس الورقية

من الطرق المساعدة على نضوج الفواكه في المنزل، حيث يكفي أن توضّبيها في هذه الأكياس لتصبح ناضجة خلال وقت قصير. فالثمار تفرز غازاً ضرورياً للنضوج، والأكياس الورقية تساهم في الحفاظ على هذا الغاز مع الفواكه، ما ينعكس إيجاباً على سرعة نضوجها.

2- وضع الفواكه في الارز

يلعب الأرز دوراً مهماً على صعيد إنضاج الفواكه، حيث يمكنك وضع الفاكهة في وعاء مليء بالارز. ومن ثم تركها في الثلاجة أو في مكان بعيد عن الرطوبة، حتى تنضج، إذ يساعد الارز في الحفاظ على غاز الاثيلين المسؤول عن انضاج الفاكهة.

ما هي أفضل الطرق لحفظ المانجو؟

3- تغليف الفواكه بالقطن

من الحيل السهلة والبسيطة التي يمكنك اعتمادها في مطبخ لانضاج الفواكه، هو تغليف الثمار، كل على حدة، بقطعة من القطن. وعند وضعها سوياً في وعاء أو سلة، احرصي على ترك مسافة بين الثمار لضمان نضوجها بشكل صحيح.

4- إضافة تفاحة إلى الفواكه الاخرى

ايضاً هناك طريقة سهلة يمكنك ابتاعها لإنضاج الفاكهة بسرعة في المنزل، حيث تضعين في كيس بلاستيكي الفواكه التي تريدين إنضاجها، وتضيفي اليها حبة تفاح واحدة وتتركيها لبضعة أيام حتى تلاحظي نضوجها التام.

5- تغليف الفواكه باوراق الصحف

حيلة أخرى يمكن أن تساعدك على إنضاج الفواكه، وهي تقوم على تغليف كل حبة من الفواكه بأوراق الجرائد، ومن ثم وضعها في أكياس إما ورقية او بلاستيكية. اتركيها لبضعة أيام في الثلاجة أو في مكان بارد حتى تنضج تماماً. فأوراق الجرائد تساهم في الحفاظ على غاز الاثيلين المسؤول عن نضوج الفواكه.