سلطة الكايل الصحية
سلطة
سلطة الكايل الصحية
بروكولي مقلي
مقبلات
بروكولي مقلي
LIKES

4 طرق فعّالة لتنظيف الفواكه والخضار من المبيدات

الجمعة، 05 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
4 طرق فعّالة لتنظيف الفواكه والخضار من المبيدات

لا شكّ أن تنظيف الفواكه والخضار من المبيدات أمر ضروريّ لتجنّب الاصابة بالامراض والميكروبات. ولتنظيفها وتعقيمها طرق عدّة فعّالة نكشف 4 منها في هذا الموضوع من أنوثة.

1- الماء الدافئ

من أكثر الطرق إعتماداً في تنظيف الفواكه والخضار من المبيدات هو غسلها بالماء الدافئ، الذي لا يسمح لآثار المبيدات من التفاعل مع الحرارة كما الحال مع الماء الساخن أو البارد كثيراً.

2- الملح الخشن

من أسهل الطرق للحصول على خضار وفواكه خالية من المبيدات هي غسلها بالماء المالح. ضعي في وعاء كمية من الماء الدافئ كافية لتغمر كمية الفواكه الخضار المراد غسلها، ثم ضيفي كمية من الملح الخشن واتركيها لكي تذوب بالكامل. بعدها ضيفي الخضار أو الفواكه الى الوعاء، مع تركها لمدة 15 دقيقة. وأخيراً قومي بغسلها بالماء الدافئ.

حافظي على الخضار والفواكه طازجة بحيل سهلة

3- الخلّ 

يعتبر الخلّ من أكثر المواد الفعّالة في التعقيم والتنظيف، لذا يمكن استخدامه في تنظيف الفواكه والخضار من المبيدات. وللقيام بذلك، ضعي القليل من الخل في الوعاء الذي تضعين فيه الخضار أو الفواكه واغمريها بالماء، وبعد 10 دقائق اغسليها بالماء الدافئ.

4- رذاذ أو سبراي التعقيم

أبسط الطرق لتعقيم الخضار والفواكه هي شراء من السوبرماركت أو المحلات التجارية آلة الرذاذ الخاص بتعقيم الطعام. وبعد شرائها، صار بإمكانكِ تحضير الخليط المعقم داخلها، فقومي بمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون في كوبين من الماء، ثم ضيفي ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا للخليط، فبيكربونات الصودا تعتبر مفيدة جداً للقضاء على الميكروبات. وبعد الانتهاء من تحضير الخليط ضعيه في عبوة رذاذ، حيث يمكنك رشّه على الفواكه والخضار.