هل تعانين من آلام الدورة الشهرية؟ حقائق مهمّة عنها تكشفها د. ريما سعد
صحتك
هل تعانين من آلام الدورة الشهرية؟ حقائق مهمّة عنها تكش...
رجيم مريض السكري بالتفاصيل مع اختصاصية التغذية كاتيا عبدوني
صحتك
رجيم مريض السكري بالتفاصيل مع اختصاصية التغذية كاتيا ع...
LIKES

كيف تتخلّصين نهائياً من جفاف بشرة يديكِ؟

الجمعة، 09 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
كيف تتخلّصين نهائياً من جفاف بشرة يديكِ؟

"إن بشرة يدي جافة جداً ما يسبّب لي الإزعاج"... شكوى تطلقها الكثير من النساء خاصّة هذه الأيام مع ارتفاع حدة استعمال المعقّمات لتفادي انتقال عدوى فيروس كورونا. فما هي أفضل الطرق من أجل حلّ هذه المشكلة والحصول على يدين ناعمة؟

أولاً، يعتبر الترطيب الحلّ الأساسي لمشكلة جفاف البشرة، لذلك واظبي على تطبيق الكريم المرطّب اكثر من مرّة في اليوم. وفي هذا المجال ننصحكِ بالاعتماد على الانواع التالية من الكريمات المرطّبة لليدين:

* G Cosmetics G CREAM HAND CREAM

* Uriage EAU THERMALE HAND CREAM

* Rogé Cavaillès NUTRISSANCE MOISTURIZING HAND CREAM

ثانياً، لا تتركي المواد التنظيفية لفترة طويلة على يديكِ، مثلاً خلال تنظيف المنزل ارتدي القفازات. واستبدلي استعمال مواد التعقيم بغسل اليدين.

ثالثاً، اشتري صابون خاصة بالبشرة الجافة واستخدميه لغسيل يديكِ.

رابعاً، ضعي طبقة غنية من واقي الشمس على يديكِ عند الخروج تحت اشعة الشمس.

خامساً، إلجأي الى تقشير يديكِ من وقت الى آخرى، وسنقدّم لكِ خلطات ووصفات عدّة للتقشير.

بشرتك مره جافة؟ لا تهملي هذه الخطوات!

خلطات لتقشير اليدين

1- الفازلين

يعتبر الفازلين من المواد السحرية في علاج جفاف اليد الشديد، كونه يحتوي على الدهون التي ترطّب مسام البشرة وتحفّزها على الاحتفاظ بالمرطبات. ننصحكِ بدهن يديكِ يومياً بالفازلين قبل النوم، بالاضافة الى ارتداء قفاز قطني طوال الليل. وعند الصباح اخلعي القفازات واغسلي يديك. هذه الخطوة ستخلّصك من القول إن بشرة يدي جافة جداً ويداي خشنتين.

2- الملح الخشن وزيت الزيتون

إن تقشير البشرة بمزيج الملح الخشن وزيت الزيتون يساهم في إزالة الجلد الميت وتعزيز نضارة ورطوبة البشرة. لذلك اخلطي ملعقتين من الملح الخشن مع ملعقتين من زيت الزيتون، ثمّ دلّكي بهما يديكِ عبر حركات دائرية لمدة عشر دقائق. بعدها اغسلي يديكِ واستخدمي كريم مرطب. كما كرري هذا الامر مرة أسبوعياً وحتماً ستلاحظين الفرق، وستحصلين على يدين ناعمة.

3- الليمون والعسل

هل تبحثين عن ترطيب عميق وسريع ليديكِ الجافة؟ لا تتردّدي بتطبيق اللّيمون والعسل عليها، حيث يساعد بترطيب البشرة بشكل فعّال، ويساهم في تفتيح البشرة. فاخلطي كمية متساوية من العسل والليمون جيدًا، ودلّكي بها يديكِ لمدة خمس دقائق ثمّ اغسليها.