بعد الولادة القيصرية
امومة
كيف ستكون فترة النفاس بعد الولادة القيصرية؟
متى يتحرك الجنين
امومة
تحركات الجنين... متى تبدأ وكيف تلاحظينها؟

الاسهال عند الاطفال... كيف يمكن علاجه بسرعة؟

الخميس، 27 أكتوبر 2016
علاج الاسهال عند الاطفال

مع التلوّث الموجود في البيئة والطعام، جميعنا معرّضين للمعاناة من الاسهال خصوصاً الاطفال. ويمكن تعريف الإسهال على أنَّه عبارة عن خروج البراز بشكل رخو، مائي القوام ويصاحبه الشعور بالحاجة الملحة لدخول الحمام مع الشعور بالمغص الشديد، لعدّة مرات يومياً. اكتشفي علاج الاسهال عند الاطفال مع موقع أنوثة.

كيف يمكن علاج تسلخات الحفاض؟

انواع الإسهال

اولاً، الإسهال الإسموزي، عندما يكون هناك شيء ما يسحب السوائل من جسم المصاب إلى أمعائه مثل الحلويات، السكرياي والمحليات الصناعية.

ثانياً، الإسهال الدموي، عندما يصاحبه الدم والقيح، خصوصاً عند جود بعض أنواع الالتهابات المعوية.

ثالثاً، الإسهال الإفرازي الذي ينتج عن إفراز الجسم للسوائل داخل الأمعاء، عند وجود عدوى واستخدام بعض أنواع الأدوية أو كنتيجة لبعض الأمراض

علاج الإسهال

إذا كان مجرد إسهال من دون أية أعراض أخرى، فيمكن استخدام دواء مخصص لمعالجة الإسهال. وإذا كان الطفل يعاني من المغص وأعراض أخرى مثل الحرارة والتقيؤ، فهنا لا بد من استخدام مضادات حيوية إذا أنّها إشارة إلى وجود التهاب معوي، ولا بد من إعطاء الطفل خافضات للحرارة أيضاً ودواء للمغص. يمكنك إطعام المريض الأرز أو البطاطا المسلوقة، فهي تساعد على التقليل حدوث الإسهال.

ما يجب ان تعرفيه عن النزلة المعوية عند الاطفال

ننصح الأم بعدم إهمال مشكلة الإسهال عند طفلها، والمسارعة إلى علاجه إن استمرت أعراض الإسهال. ففي بعض من الحالات قد يعتبر عرضاً لمرض أو مشكلة خطيرة. ومن المهم جداً المحافظة على مستوى السوائل والأملاح في الجسم لمن يعاني من الإسهال لئلّا يصاب بالجفاف مما يكون له تأثير خطير على صحة المريض.