فن الاحتضان بين الزوجين
حياة زوجية
ما لا تعرفينه عن أهمية الاحتضان بين الزوجين
نصائح لاستقبال الزوج
حياة زوجية
اكتشفي افضل الطرق لاستقبال زوجك

كيف يجب على الشريكين أن يتصرفا في ليلة الدخلة؟

الإثنين، 08 يونيو 2015
آداب ليلة الدخلة

تعتبر ليلة الدخلة الليلة التي تشكل نقطة تحول في حياة الفتاة من أهم لحظات حياتها وتنتظرها منذ أول صباها وتحلم بالعريس الذي سيحول حياتها الى جنة وفرح وحب. من ناحية أخرى قد تقلق بعض الفتيات مع اقتراب هذه الليلة ويتساءلن دائمًا كيف ستكون ليلة الدخلة ولكن يجب على كل شريكين ان يعلما بأن لليلة الدخلة آداب يجب التمتع بها والحافظة عليها للدخول في حياة زوجية جميلة وسعيدة من الخطوة الأولى. لذلك سنعرفك اليوم عبر هذا المقال من أنوثة الى آداب ليلة الدخلة بين الزوجين.

- أولاً، لا يجب أبدًا على أي من الشريكين أن يتحدث عن التعب الذي عاناه في يوم الزفاف في ليلة الدخلة أمام شريكه وبخاصة مع لهجة مزعجة وتأفف لأن هذا الموضوع سيشعر الآخر بالسوء ولن تكون الليلة المنتظرة على قدر التوقعات إذ إنها تبدأ بالإنزعاج فما الذي قد تتوقعانه بعدها.

كيف تستعدين لليلة الدخلة؟

- ثانياً، لا يجب أن تكون العلاقة الجسدية محور اهتمام الشريكين أكان من ناحية العريس أو العروس بل يجب أن يدعا الأمور تسير بهدوء وانسياب ولا يجب أن يستعجل أحدهما الآخر بل يجب إنتظار جهوزية الطرفين لخوض أولا خطوة من حياتهما الزوجية بتوافق وحب. ومن ناحية العريس عليه أن يتنبه الى احترام خجل العروس وخوفها من العلاقة الجسدية فكثيرات يعانين من الموضوع عينه وهنا عليه أن يهدئها ويطمئنها ويشعرها بأنه مهتم ما تفكر فيه ويحاولان معاً إيجاد حل يرضي الطرفين.

- ثالثاً، على الشريك أن يعبر بإعجابه بعروسته ويغدق عليها كلمات الحب والغزل. فهي ليلتهما الأولى معاً وهذه فرصته ليبوح عن كامل مكنونات قلبه، فيشعر زوجته بحبه لها وخوفه عليها مما يزيد من اطمئنانها. كذلك يمكنه أن يضمها ويهمس كلمات الحب في أذنيها مظهراً لها مدى اهتمامه بها وخوفه عليها.