فوائد المزاح للعلاقة الزوجية
حياة زوجية
ما هي فوائد المزاح للعلاقة الزوجية؟
اسرار عن الزواج لا يخبرك بها احد
حياة زوجية
اسرار عن الزواج لا يخبرك بها احد

كيف ينعكس فشل العلاقة الحميمة في شهر العسل على الزوجين؟

الخميس، 09 يونيو 2016
تأثيرات فشل العلاقة الحميمة في شهر العسل

يصاب بعض الأزواج بخيبة أمل كبيرة في حال فشلت العلاقة الحميمة في شهر العسل، ما ينعكس بشكل سلبي على صحتهم النفسية ويشغل بالهم وتفكيرهم في هذا الشأن. في أنوثة اليوم نطلعك على تأثيرات فشل العلاقة الحميمة في شهر العسل.

 

مشاكل زوجية يمكن ان تحدث خلال شهر العسل

 

أولاً، التأثير الأول لفشل العلاقة الحميمة في شهر العسل يظهر جلياً على الشخص عينه، حيث تنمو لديه عقدة الذنب في فشل العلاقة، ويلوم كل طرف نفسه في البداية ويعتقد انه السبب في عدم نجاحها.

 

ثانياً، قد يتطور التأثير الأول لفشل العلاقة الحميمة ويتحول الى نوع من الخجل من الطرف الآخر لعدم تمكنه من تلبية رغباته أو أداء واجباته الزوجية تجاهه، فيشعر بحالة من الدونية مع الشريك. وهنا على الطرف الآخر ان يكون على قدر الوعي الضروري لدعم الطرف الآخر.

 

ثالثاً، عند فشل العلاقة الحميمة يتأثر كل طرف على طريقته الخاصة، ولكن غالباً ما يحاول الطرفان تحميل المسؤولية للآخر خصوصاً إن لم يتم التمهيد للعلاقة قبل وقت. ففي بعض الأحيان يقع الخطأ الفادح في طريقة التعامل مع الشريك ما يجعله ينزعج من العلاقة.

 

كيف تحافظين على رشاقتك في شهر العسل؟

 

رابعاً، فشل العلاقة الحميمة يمكن أن يؤثر أيضاً على نظرة أحد الطرفين إلى الآخر، خصوصاً أن الرجل قد يميل الى العنف في العلاقة، في حين أن المرأة تحتاج إلى العاطفة. وفي حال كان زوجها عنيفاً، فيمكن للزوج أن تنفر من العلاقة الحميمة وتحاول تجنبها قدر الإمكان.

 

خامساً، قد يؤدي الفشل في العلاقة الحميمة خلال شهر العسل الى بعض التوتر بين الزوجين، خصوصاً إن كانا قد حاولا جاهدين إنجاحها، ولكن الأمر ليس بهذا السوء، إذ يمكن أن يعتمدا على الفترة الطويلة التي سيمضيانها معاً وبالتالي يعتادان على بعضهما البعض لإتمام العلاقة بنجاح.