طريقة التعامل مع الزوج الحزين والمكتئب
حياة زوجية
بهذه الطرق تتعاملين مع زوجك الحزين
أسوأ مشاكل مرحلة الخطوبة وحلولها
حياة زوجية
إكتشفي حلول أسوأ مشاكل الخطوبة

للجدات نصائحهن المفيدة لاستمرار الزواج مدى الحياة

الإثنين، 08 أغسطس 2016
نصائح الجدات لاستمرار الزواج مدى الحياة

ينظر العشاق في سن الشباب الى الأجداد على أنهم المثال الأبرز للعيش بهناء مدى الحياة الى جانب الشريك، ويسعى الكثيرون الى التمثل بهم للتمكن من إنجاح الزواج في ما بينهم. تعرفي معنا في هذا الموضوع على أبرز نصائح الجدات لاستمرار الزواج مدى الحياة.

 

نصائح اساسية لكل المقبلين على الزواج... لا تفوتوها!

 

النصيحة الأولى، توصي الجدات في المرتبة الأولى لانجاح الزواج بالاحترام المتبادل بين الزوجين وهذا الأمر اساسي خصوصاً أنه مع التقدم في السن قد يصبح الحب خفيفاً وتكثر المشاكل والضغوطات الحياتية، لذا يبقى الاحترام بينهما هو الاساس لاستمرار الزواج.

 

النصيحة الثانية، تقوم هذه النصيحة على الرضا بالحياة المشتركة التي يعيشها الشريكان، فلا ينظر احدهما الى الآخر وكأنه قيمة ثانوية، بل بالعكس يتشاركان الصعاب ويطمحان معاً لبناء مستقبل أفضل، في حين لا يتذمر أحدهما من الوضع الذي يعيشان، فالقناعة هي احد أبرز العناوين لاستمرار الزواج.

 

النصيحة الثالثة، كي يستمر الزواج مدى الحياة، توصي الجدات بإبعاد التدخلات الخارجية عن الحياة الزوجية، وخصوصاً التدخلات العائلية التي تزيد الطين بلة في الزواج، لأن ما من أهل أو أقارب سيقفون ضد ابنهم أو ابنتهم، وهذا ما يزيد الشرخ بين الزوجين. وتشدد الجدات على أن الزواج هو شأن خاص يعني الزوجين وحدهما.

 

النصيحة الرابعة، من أبرز النصائح التي تقدمها الجدات للراغبين بالزواج حديثاً، هي أن الزواج السعيد قرار يتخذه الزوجات معاً، وليس حظاً أو ورقة يانصيب، لذا عليهما العمل بجهد لتوفير هذه السعادة في حياتهما والسعي الى التخلص من كل ما يعيق هذه السعادة.

 

نصائح اساسية لليلة الدخلة

 

النصيحة الخامسة، تنصح الجدات جميع الشباب المقبلين على الزواج بالتضحية وتقديم التنازلات في كثير من الاحيان للشريك، فهذا الامر يساعد على تفادي الكثير من المشاكل، وتشرح الجدات أن بين الزوجين ما من وجود للأنا، بل للنحن، وهنا يصبح التنازل سهلاً جداً.