6 نصائح فعّالة تسهّل لقاء الحبيب مع الأهل
حياة زوجية
6 نصائح فعّالة تسهّل لقاء الحبيب مع الأهل
قاتل صامت… عروسان يتعرّضان للاختناق بعد مرور 48 ساعة على زفافهما
حياة زوجية
قاتل صامت... عروسان يتعرّضان للاختناق بعد مرور 48 ساعة...

ما هي المراحل التي تمرّ بها المرأة خلال العلاقة الحميمة؟

الجمعة، 05 مارس 2021
ما هي المراحل التي تمرّ بها المرأة خلال العلاقة الحميمة؟

هل ترغبين في التعرّف على مراحل العلاقة الحميمة للمرأة سواء كنتِ تتحضّرين للزواج أو ترغبين في تقييم علاقتك بزوجكِ؟ في هذا الموضوع سنشرح لكِ عن المراحل الأربعة لكي تكون واضحة بالنسبة لكِ.

1- الشهوة أو الإثارة الجنسية

تعتبر الشهوة من المراحل الأولى في العلاقة الحميمة، وهي أساسية من أجل تحضير المرأة جسدياً ونفسياً. ففي هذه المرحلة تتوسّع الاوعية الدموية للأعضاء التناسلية، فيزيد تدفق الدم لهذه الأعضاء، مما يؤدي إلى افراز السوائل المرطبة في المهبل. هذه المرحلة ضرورية جيداً للمرأة، وهنا على الزوج التركيز على تحقيقها قبل بدء العلاقة، من خلال المداعبات واللمسات والكلمات المثيرة والقبل.

2- الإثارة القصوى

المرحلة الثانية من مراحل العلاقة الحميمة للمرأة هي مرحلة الإثارة القصوى حيث تصل الاثارة الجنسية الى ذروتها. وفي هذه المرحلة ترتفع درجة حرارة جسم المرأة، وتصبح أشد رغبة وتجاوباً مع زوجها، كما أن تضخّم الأجزاء الخارجية من الأعضاء التناسلية بعد تدفّق الدم، يؤدي الى انتفاخها مما يزيد من الإحساس والوصول للنشوة اثناء العلاقة الجنسية.

ادعاء الرضا الجنسي خطر على العلاقة... إليكِ 6 خطوات للتغلب عليه

3- النشوة أو هزّة الجماع

تبلغ المرأة هذه المرحلة عند إكتمال العلاقة بينها وبين زوجها ووصولهما إلى النشوة. وفي هذه المرحلة تكون المراة في أقصى درجات الإثارة الجنسية وتصل الى "الرعشة".

وتواجه الكثير من النساء مشكلة عدم الوصول إلى الرعشة الجنسية، لذلك نشير الى أهمية فترة المداعبة والاثارة الجنسية التي تساهم في الوصول الى هزة الجماع. ومن أساليب المداعبة التي تساعد بشكل كبير على الوصول الى النشوة هي ملامسة المناطق الحساسة والمثيرة جنسياً كالثدي، المهبل، منطقة خلف الأذن، بالإضافة الى المداعبة المكثفة للبظر.

4- الإسترخاء

بعد إنتهاء العلاقة الجنسية ومرحلة اخراج العضو الذكري في المهبل، يعود الجسم إلى حالته الطبيعية، ويبدأ التورم والانتفاخ بالاختفاء، وتعود دقات القلب إلى انتظامها والتنفس إلى طبيعته.

مرحلة الاسترخاء لا يمكن إهمالها لأنها مهمّة جداً للمرأة، حيث ترتكز على إرتخاء العضلات عند المرأة والشعور بالهبوط في حرارة الجسم وخصوصاً في منطقة الأعضاء التناسلية. وتبدأ هنا بإستعادة الهدوء النفسي والجسدي بعد العلاقة.