هل أكّد أحمد خالد صالح خبر طلاقه من هنادي مهنا في تصريحاته الجديدة؟
يوميات المشاهير
هل أكّد أحمد خالد صالح خبر طلاقه من هنادي مهنا في تصري...
مع فيلم “نورة”… المملكة العربية السعودية تصل الى العالمية في المجال السينمائي!
سينما ومسلسلات
مع فيلم "نورة"... المملكة العربية السعودية تصل الى الع...

كل العيون على رفح"... تضامن عالميّ وصورة موحّدة ترفع الصوت ضدّ الظلم!

الخميس، 30 مايو 2024
كل العيون على رفح”…  تضامن عالميّ وصورة موحّدة ترفع الصوت ضدّ الظلم!

عادت أنظار رواد مواقع التواصل الاجتماعي تتجّه نحو أحداث فلسطين إثر ما تتعرّض له رفح من ضربات مميتة إنتشلت أرواح عشرات الأطفال، فتمكّنت حملة "كل العيون على رفح" من تصدّر المنصات الإلكترونية. فالإنسانية غلبت على مواضيع الفن والمجتمع والسياسة، الوضع لم يعد يحتمل صبراً والمجازر لا يمكن غض النظر عنها، بحسب آراء الرواد.

مشاهير العالم يتضامنون مع رفح

مشاهير العالم والرواد يتضامنون مع رفح من خلال نشر صورة موحّدة حملت عنوان "كل العيون على رفح" وإكتس الشعار زخماً في الأيام الماضية بغية إبقاء الناس على اطلاع بالمجازر التي تحصل في فلسطين، بالإضافة إلى المطالبة بوقف النار. وتم إستخدام الصورة من قبل الملايين من النشطاء من بينهم مشاهير:

هاجم الإعلاميّ البريطانيّ بيرس مورغان رئيس الحكومة الإسرائيليّة نتنياهو عبر تغريدة نشرها على حسابه في منصة "أكس"، قال فيه: "موقفي الأخلاقي واضح... إسقاط قنابل ضخمة على مخيّمات لاجئين مكتظة بالنساء وبالأطفال الأبرياء... أمر بغيض من الناحية الأخلاقيّة".

وشاركت الممثلة الأميركية جينا أورتيغا جمهورها على تطبيق انستقرام، صورة لعائلة فلسطينية وأرفقتها بتعليق مؤثّر قالت فيه: "تتناقش الجماهير حول وقف إطلاق النار... بينما يستمرّ ذبح الآلاف والآلاف من الأطفال... أين الإنسانية".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Jenna Ortega (@jennaortega)

وبدورها، إستهجنت الفنانة البريطانية دوا ليبا المجازر التي يتعرّض لها الفلسطينيون من خلال إعادة نشر صورة "كل العيون على رفح" في خاصية القصص الصغيرة على انستقرام. كما نشرتها أيضاً الممثلة الأميركيّة مارشا كروس والممثلة الهندية عليا بهات وغيرهم.

من أين بدأت حملة مقاطعة المشاهير؟ وكيف يؤثر الحظر عليهم؟

من مشاهير العالم الذين تضامنوا مع رفح أيضاً، الممثلة الباكستانية مهيرة خان التي علّقت على الوضع بواسطة نشرها لمجموعة صور على إنستقرام، إستهجنت عبره المذابح التي تعرّض لها الأهالي في رفح، وقالت: "حرق الناس أحياء... بينما كانوا ينامون في الخيام التي كانت من المفترض مناطق آمنة.. تفجيرات متكرّرة للاجئين... ما هذا بحق الجحيم... من هؤلاء الأشخاص الذين يمكنهم رؤية أطفال محروقين ومقطوعين الرأس... لقد خذلك هذا العام المتعطّش للقوّة يا فلسطين".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mahira Khan (@mahirahkhan)