لن تصدّقي أهمية جل الصبار للبشرة الحساسة!
العناية بالبشرة
لن تصدّقي أهمية جل الصبار للبشرة الحساسة!
فعالية الجرعة الاولى من لقاح كورونا
صحتك
ما مدى فعالية الجرعة الاولى من لقاح كورونا؟

5 نصائح لبشرة نضرة خلال فترة الحمل

الثلاثاء، 11 مايو 2021
5 نصائح لبشرة نضرة خلال فترة الحمل

هل أنتِ حامل وتريدين المحافظة على إشراقة بشرتكِ خلال هذه الفترة؟ في هذا الموضوع سنقدّم أبرز النصائح من أجل الحفاظ على نضارة البشرة للحامل بطرق سهلة وبسيطة، فاحرصي على تطبيقها!

1- إتّبعي نظاماً غذائياً سليماً

للحفاظ على نضارة بشرتكِ وصحّتها خلال فترة الحمل، عليك اتباع نظام غذائي سليم يعتمد على الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين E كالأفوكادو، اللوز والبطاطس الحلوة. بالاضافة الى الاطعمة الغنية الفيتامين C كالحمضيات والليمون، أو الكيوي. وطبعاً أكثري من تناول الخضار ذات الاوراق الخضراء.

2- إهتمي ببشرتكِ

من المعلوم أنه خلال فترة الحمل تصبح المرأة عرضة للتغيرات الهرمونية بشكل كبير، ما يؤثّر على الجلد والبشرة التي ممكن أن تفرز المزيد من الزيوت، ما يسبّب ظهور البثور أحياناً والرؤوس السوداء. لذا من المهم جداً الاهتمام بالبشرة، من ناحية تنظيفها يومياً بغسول مناسب  لها، أو من ناحية تقشيرها أسبوعياً لإزالة كلّ الجلد الميت الحفاظ على نضارتها.

لتغيرات البشرة أثناء الحمل... آثار سلبية مزعجة!

3- رطّبي البشرة

من أجل الحفاظ على نضارة البشرة للحامل لا تهملي أهمية ترطيبها عبر طريقتين، الأولى عبر تطبيق الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتكِ يومياً، في الصباح والمساء، والثانية عبر شرب نحو ليترين من المياه يومياً. ويمكن أن ننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على احد انواع الكريمات المرطّبة التالية المناسبة لكِ:

* Soskin SUPER MOISTURIZING CREAM

* Aloeleb ALL-DAY-GLOW, ALOE MOISTURIZER GEL

* Galenic AQUA INFINI REFRESHING WATER GEL

4- احمي البشرة من أشعة الشمس

لا تخرجي أبداً من المنزل من دون تطبيق الكريم الواقي من الشمس، طبّقيه على بشرتكِ قبل 20 دقيقة من خروجكِ. واختاري كريم مناسب لنوع بشرتك لكي يحميها من أشعة الشمس ويضمن اشراقها.

5-أزيلي المكياج بشكل كامل

ننصحكِ بعدم ترك المكياج لوقت طويل على وجهكِ لأنه يسدّ مسامه، ولا يتيح للبشرة التنفس، فتظهر الحبوب والبثور! كما ننصحكِ بإزالة المكياج بشكل كامل قبل الخلود للنوع.