ألوان البشرة
العناية بالبشرة
إكتشفي خصائص لون بشرتك وأبرز ما يلائمها
ماسك الافوكادو للشعر
اطلالة ومكياج
ماسك الافوكادو... الفاكهة السحرية الافضل للشعر

إكتشفي أساسيات المكياج التي لا غنى عنها

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016
أساسيات المكياج

سمعت طبعاً بأساسيات المكياج ولكن لا يمكنك التمييز بينها وبين المواد التجميلية التي تدخل في صلب تطبيق المكياج الملفت والمميز؟ في موضوعنا اليوم، نكشف لك عن أساسيات المكياج وأبرز السبل لاستخدامها وأفضل انواعها لتكوني على بينة من مختلف المواضيع المتعلقة بها.

 

كيف اسوي مكياج خفيف؟ إليك الجواب بالخطوات

 

أولاً، العنصر الأول في اساسيات المكياج هو مرطب البشرة، ومن المهم ان تختاري المرطب الاكثر تناسباً مع نوع بشرتك وأكثره افادة لها، خصوصاً غن كنت من صاحبات البشرة الجافة. فمرطب البشرة يعمل عمل حامي البشرة اذ يقيها من تسرب المواد التجميلية الى مسام البشرة وبالتالي الاضرار بها.

 

ثانياً، العنصر الثاني من اساسيات المكياج هو كريم الاساس ويتم اختيار هذا الكريم تبعاً لنوع البشرة وللونها، فلا يمكن ان تختاري لوناً مغايراً لبشرتك. ويتوفر كريم الاساس وفق عدة أنواع، منها السائل الذي يستخدم من قبل صاحبات البشرة الدهنية كونه قادراً على منع تسرب افرازات البشرة من المسام، ومنها الكريمي الذي يناسب صاحبات البشرة الجافة بفضل سهولة امتصاصه من البشرة.

 

ثالثاً، العنصر الآخر المهم من اساسيات المكياج نذكر الكونسلير او خافي العيوب الذي يستعمل بشكل خاص لاخفاء السواد اسفل العيون او التجاعيد المحيطة بها، بالاضافة الى شوائب البشرة البشيطة التي تظهر على الوجه. وهنا أيضاً يجب التنبه الى اختيار اللون المناسب من الكونسيلر للون البشرة، بالاضافة الى النوع الخاص ايضاً بها.

 

رابعاً، في صلب اساسيات المكياج تدخل البودرة التي يتم وضعها فوق كريم الاساس نظراً لقدرتها على اخفاء اللمعان الناتج عن كريم الاساس، وهي تطبق بطريقة اخف من الكريم، كي لا تحجب لونه عن اطلالتك. من المفضل اختيار البودرة ذات لون باهت غير داكن وعدم الاكثار منها على الوجه.

 

خامساً، كذلك لا يمكن ان ننسى بودرة الخدود أو البلاش الذي يتم اختياره بدرجة اغمق من لون كريم الاساس، كالوردي او البرونزي تبعاً للون البشرة.

 

سادساً، في ما يتعلق بمكياج العيون فالعناصر الاساسية للمكياج هي ظلال العيون وفق ما يتناسب مع لون البشرة، بالاضافة الى قلم الكحل والماسكارا. وهذان العنصران اساسيان لابراز جمال العينين بطريقة طبيعية.

 

6 خطوات أساسية لمكياج ناجح

 

سابعاً، وفي الختام لا يمكن نسيان احمر الشفاه الذي يعتبر النقطة الختامية في المكياج، ولا بد من اعتماده وفق ما يتلاءم مع المكياج المطبق.