تقشير فروة الرأس
اطلالة ومكياج
لتقشير فروة الرأس طرق عدة...تعرفي إليها!
أساسيات المكياج
اطلالة ومكياج
إكتشفي أساسيات المكياج التي لا غنى عنها

إكتشفي خصائص لون بشرتك وأبرز ما يلائمها

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016
ألوان البشرة

ألوان البشرة مختلفة ومتعددة تبعاً للأفراد، وهي تشكل عنصراً أساسياً في تحديد ماهية الالوان والاشكال والمواد التجميلية الواجب استعمالها بالنسبة الى المرأة، كما لكل لون من ألوان البشرة طرق العناية الخاصة به. واليوم نطلعك على أبرز ما يتلاءم مع لون بشرتك لتنتقي الأكثر تناسباً لها.

 

4 وصفات طبيعية ترطّب البشرة المختلطة

 

البشرة الباهتة

 

هذا النوع من البشرة يكون في غالب الاحيان حساس جداً تجاه الشمس لذا لا يفضل ان يتعرض اصحاب هذا اللون الى الشمس بشكل كبير تفادياً لبروز بعض الندبات السوداء، بالاضافة الى اكانية احتراق الجلد بشكل أسرع من سائر الوان البشرة. اما في ما خص الالوان المناسبة للبشرة الباهتة، فمن المفضل اختيار الالوان الصاخبة التي تضفي بعض الحياة والحيوية الى اطلالتهم، مع الحرص على الابتعاد عن الالوان الفاتحة جداً كونها تزيد من بهتان البشرة.

 

البشرة الفاتحة

 

هي أقرب الى البشرة الباهتة، ولكنها في غالب الاحيان تكون اكثر احتمالاً لحرارة الشمس، ولكنها تتعرض للاحتراق بشكل سريع ما يستوجب استعمال الواقي الشمسي في كل مرة تخرجين فيها وتتعرضين للشمس. أما في ما يتعلق بالالوان المناسبة لهذا اللون من ألوان البشرة، فمن المفضل اختيار الالوان الوردية الزاهية التي تمنح البشرة اطلالة مشرقة، بالاضافة الى الالوان الداكنة التي تعكس بياض البشرة بطريقة مميزة.

 

البشرة القمحية

 

يتمتع أصحاب البشرة القمحية باللون الاكثر تفضيلاً لدى الجميع كونه يحتمل أشعة الشمس ولا يحترق بسهولة، بل يتحول الى اللون البرونزي الجميل، كما أن أصحاب هذه البشرة لا يعانون من المشاكل الجلدية العديدة التي يتعرض لها أصحاب البشرة الفاتحة والباهتة. وفي ما يختص بالألوان المناسبة لذوي البشرة القمحية، فمن الجدير ذكره أن مختلف الالوان تتناسب مع اطلالتهم، فهذه البشرة تتلاءم مع الألوان كلها، خصوصاً الصاخبة والداكنة والبراقة.

 

 

كيف تحصلين على بشرة صافية؟

 

البشرة السمراء

 

أصحاب البشرة السمراء هم في غالب الاحيان قليلو التأثر بالحرارة وبأشعة الشمس، كون البشرة لديهم تكون كثر احتمالاً للحرارة، وهم لا يواجهون مشكلة احتراق الجلد بسرعة، ولكن لا بد من اخذ الحيطة واستعمال الواقي الشمسي عند التعرض للشمس. وعلى صعيد الالوان التي يجب اختيارها من قبل اصحاب البشرة السمراء، فمن المفضل انتقاء الالوان الفاتحة التي تضفي بعض الاشراقة الى اطلالتهم بالاضافة الى الالوان الكلاسيكية الداكنة التي تمنحهم اطلالة رسمية.