لإبتسامة جذابة…إليك زيت الزيتون!
اطلالة ومكياج
لإبتسامة جذابة...إليك زيت الزيتون!
ألوان البشرة
العناية بالبشرة
إكتشفي خصائص لون بشرتك وأبرز ما يلائمها

لتقشير فروة الرأس طرق عدة...تعرفي إليها!

الإثنين، 29 أغسطس 2016
تقشير فروة الرأس

من المعروف أن الشعر الصحي هو الشعر الخالي من القشر وتكون جذوره قوية. فتعرض فروة الرأس لترسبات بقايا الشامبو والكريمات يؤدي إلى عدم تنفس فروة الرأس بطريقة صحيحة، فلا يصل إلى جذوره الغذاء الكافي مما يضعف خصلات الشعر ويعرضها للتقصف والتكسر بل والتساقط أيضاً. عليك تنظيف فروة رأسك بشكل دقيق للتخلص من القشور. لذا سيقدم لكم موقع انوثة من خلال مقالنا هذا عن ابرز الطرق للتخلص من قشور فروة الرأس.

 

كيف أزيل القشرة؟

 

كيفية العناية بفروة الرأس للتخلص من القشور:

 

 

- من المعروف أن الملح يفيد في تذويب الدهون و يخلصك من الترسبات العالقة على فروة الرأس. كما يقضي على القشرة والفطريات ، لذا يمكن غسل الشعر بمحلول ملحي بعد غسله بالشامبو وتركه لدقائق ثم شطفه بالماء الفاتر .

 

- تعد المرمية إلى مكافحة البكتيريا والفطريات مما يؤدي لتنظيف فروة الرأس والقضاء على الترسبات الضارة. فهذه العشبة تعمل أيضاً على على التخفيف من الشعور بالحكة وإلتهابات الرأس، عليك فرك فروة لرأسك بالمرمية وتركها لمدة لا تقل عن الساعة ثم تشطف جيداً و يغسل الشعر بطريقة صحيحة.

 

- عليك تمشيط الشعر بشكل صحيح مما ينشط لك الدورة الدموية لفروة الرأس فيساعد على نمو الشعر بطريقة أسرع فيؤدي إلى ترطيبيه وتنعيمه.

 

- من المفضا عدم الاستحمام بالمائ الساخن، فتعرض فروة الرأس للماء الساخنة قد تؤدي إلى تفتيح المسام بطريقة مبالغ فيها فذلك قد يسبب بتساقط الشعر، لذا ينصح بغسل الشعر بالماء الدافئ وتدليك فروة الرأس برفق بالماء البارد.

 

تعرفي على فوائد جوز الهند للشعر

 

- غالبا ما تهتم العديد من النساء بتنظيف الخصلات دون الانتباه إلى تنظيف فروة الرأس بطريقة جديدة التي تعتبر من من أهم المناطق للتنظيف في الرأس. دلكي  فروة رأسك بالأصابع لمدة لا تقل عن الخمس دقائق، ثم شطفي الشامبو بطريقة جيدة حتى لا تترسب بقايا الشامبو على فروة الرأس وتكون طبقات تعيق تنفس وتغذية الشعر.