زوجي دائماً ينتقدني
حياة زوجية
ما آثار انتقاد الزوج المستمر للزوجة؟
بهذه الخطوات تملكين قلب وعقل زوجك
حياة زوجية
بهذه الخطوات تملكين قلب وعقل زوجك

اختلافات تؤدي الى خلافات زوجية

الإثنين، 30 مايو 2016
اختلافات بين الرجل والمرأة تسبب النزاعات

لا شك ان الاختلاف بين الرجل والمرأة هو من الأمور الطبيعية في لحياة والتي لا تحتاج الى كثير من النقاش والأخذ والرد في هذا الموضوع، الا ان هناك بعض الاختلافات التي تشكل في بعض الأحيان نزاعات بين الطرفين ما يسيء للعلاقات الاسرية. ومن هنا نقدم لك عبر موقع أنوثة عدداً اختلافات بين الرجل والمرأة تسبب النزاعات لمحاولة تجنبها للحصول على حياة زوجية هانئة وبعيدة عن التشنجات.

 

كيف تتفادين المشاكل الزوجية قبل حدوثها؟

 

اختلافات بين الرجل والمرأة تسبب النزاعات

 

على الرغم من ان الاختلافا في الطباع بين الرجل والمرأة هي من الأمور الضرورية لانجاح اي علاقة زوجية، اذ أنهما يجب أن يكملا بعضهما البعض لا ان يكونا متطابقين في السلوك والاداء، الا ان هذه الاختلافات ما بين الطرفين قد تؤدي الى نزاعات كثيرة يمكن أن تصل بهما الى الانفصال والطلاق.

من أبرز هذه الاختلافات التي تدمر الحياة الزوجية أسلوب التعبير،  وفي هذا الاطار أشارت الكثير من الدراسات الى ان المرأة عندما تعبر عن نفسها، سواء عندما تتعرض إلى ضغوط أو في حالة من السعادة فهي تستخدم كل الألفاظ من المقارنات والتشبيهات لتخرج ما بداخلها ولتشعر بتحسن وتوازن، وهنا تقع المشكلة عندما يأخذ الزوج هذه التعبيرات في منحى غير المنحى المقصود، ما يولد الكثير من التشنجات والمشاكل.

 

ما هي اخطر المشاكل الزوجية التي يمكن ان تواجهيها؟

 

كما وان المرأة في طبعها تسعى الى خلق المودة مع الشريك، فهي لا ترغب في حلول بقدر المشاركة والتوحد معه فيما تشعر، في المقابل فان الرجل عندما يتعرض للضغوط يلجأ الى العزلة والانسحاب بحثاً عن حل لمشكلته، ما يؤدي الى تكون أفكار مسيئة في ذهن الزوجة تودي الى الكثير من المشاكل نتيجة تحليلات خاطئة.

وفي حين تشير الدراسات الى ان الرجال يفكرون بصورة عقلانية منطقية محددة مبنية على المعطيات الحسية، تفكر المرأة بصورة تؤثر فيها العلاقات والمشاعر وتأخذ في حسبانها التفاصيل الدقيقة، مما يؤدي الى التقليل من شأن الطرف الثاني وعدم احترام أساليبه والرغبة في التراشق بالاتهامات.