كلّ ما تريدين معرفته عن مقشر احماض الفواكه
العناية بالبشرة
كلّ ما تريدين معرفته عن مقشر احماض الفواكه
كيف تستفيدين من استخدام الديرما رولر للعناية ببشرتك؟
العناية بالبشرة
كيف تستفيدين من استخدام الديرما رولر للعناية ببشرتك؟

وصفات طبيعية سهلة التحضير لازالة البقع السوداء من الوجه

الأحد، 13 يونيو 2021
وصفات طبيعية سهلة التحضير لازالة البقع السوداء من الوجه

من أبرز المشاكل التي يمكن أن تعاني منها على صعيد البشرة هي ظهور البقع الداكنة، ما يؤدي الى فقدان الجلد نضارته. لكن العديد من العلاجات الطبيعية أثبتت فعاليتها في ازالة البقع السوداء من الوجه نهائياً. فلنكتشفها معا في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

أسباب ظهور البقع الداكنة على البشرة

إن ظهور هذه البقع على البشرة ينتج عن أسباب عدّة منها الإفراط في التعرّض للشمس، الإضطرابات الهرمونية، الخلل في عمل الغدة الدرقيّة، التقدّم بالسن، والإجهاد.

تخلّصي من البقع العنيدة بخطوات بسيطة!

وصفات طبيعية تزيل البقع السوداء من الوجه

1- عصير الليمون

لعصير الليمون خصائص تساعد على تفتيح لون البشرة. لذا اعصري الليمون ثم أضيفي اليه القليل من الملح، طبّقي المزيج على البقع الداكنة بواسطة قطنة، في الصباح وعند المساء، وذلك لمدة 10 دقائق. وأخيراً اغسلي وجهكِ جيّدا بالماء الفاتر.

2- نقيع البقدونس

للتخلّص من البقع الداكنة بالاضافة الى ازالة البقع السوداء من الوجه نهائياً عبر وصفات طبيعية، ضعي عشبة البقدونس في وعاء من الماء المغلي، واتركيها حتى تصبح المياه فاترة وجاهزة للاستعمال. بعدها طبّقي نقيع البقدونس بواسطة قطنة على المناطق المحددة، عند الصباح والمساء، لمدة 10 دقائق قبل غسل هذا المكان بالماء.

3- خل التفاح

خل التفاح يعيد التوازن لنسبة الحموضة في البشرة، كونه يحتوي على حمض الأسيتيك. لتحضيره، اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ذات الكمية من الماء، ثم طبّقي هذا المزيج على البقع الداكنة في المساء. وأتركيه على بشرتكِ حتى يجفّ ثمّ اغسليه بالماء الفاتر.

4- الزيوت الأساسيّة

من أجل ازالة البقع السوداء من الوجه نهائياً استعيني بزيوت الجزر، أو الجيرانيوم، أو الكرفس. وأضيفي نقطتين من كل منها لملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو أو من زيت الورد، وامسحي فيها البقع الداكنة كلّ مساء قبل النوم لمدة شهر على الأقل لتحصلي على النتيجة المرجوّة.