طفلي يتعرض للضرب في المدارس
جمال و صحة
هل يتعرض طفلك للضرب في المدرسة؟
قسيمة شرائية مجانية من باريس غاليري
اطلالة ومكياج
قسيمة شرائيّة مجانية بقيمة 75 درهم لأوّل 1000 طالبة جا...

هل تعانين من سواد الاصابع؟ اليك الحلول الفعالة

الإثنين، 04 يناير 2016
 ازالة سواد الاصابع

هناك الكثير من التغيرات التي قد تطرأ لون البشرة فيتحول الى اللون الأحمر، الأصفر، وقد يكون بين البنفسجي والأزرق، وقد يتغير ايضاً إلى الأسود. ان تغير لون البشرة ناجم عن التعرض الى العديد من العوامل كالكدمات أو نزيف تحت الجلد، أو نتيجة تغيّر في مظهر شامة أو نتيجة حدوث فرط في التصبغ او نتيجة لاضطرابات وأمراض، كالالتهابات والحساسية. يذكر ان التغيرات التي تحدث للون الجلد يمكن أن تحدث فجأة أو بشكل تدريجي. وفي هذا الموضوع من أنوثة سنعالج طرق ازالة سواد الأصابع الذي هو نتيجة حدوث فرط في التصبغ نتيجة التعرض لبعض العوامل وزيادة في انتاج الميلانين التي تحمي من الأشعة فوق البنفسجية وتقلل فرص دباغته.

 

إسوداد الإبط... ستتخلصين منه قبل الصّيف

 

علاجات طبيعية لاسوداد الأصابع


- يجب فرك الأصابع كل يوم بعد الحمام ويعتبر هذا علاج بسيط للتخلص من اللون الداكن للمفاصل.


- فرك الأصابع بليفة الحمام لإزالة الجلد الميت مع وضع مرطب بعد الغسل لتجنب جفاف الجلد.


- يعتبر الليمون من أحد أهم المقومات الفعالة لتفيتيح منطقة مفاصل الأصابع وذلك بفرك شريحة على الأصابع لمدة خمس الى ثماني دقائق يومياً.


- اضافة مزيج من عصير الليمون مع السكر وفركهم على المفاصل الداكنة مع وضع بعض الكريم المرطب.


- يعتبر اللبن من عوامل التبيض الطبيعة التي تخفف من اللون الداكن للبشرة ويمكن اضافة بضع قطرات من عصير الليمون الى اللبن ووضعها على المفاصل وتتركها لمدة عشرة الى خمسة عشر دقيقة وثم شطف اليدين بالماء الدافئ.

 

ما هي مخاطر كريمات تفتيح لون البشرة؟


- يمكن مزج ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة زيت زيتون وملعقة كبيرة من عصير الليمون. تخلط كل المقادير وتفرك بها اليدين وتدخل في قفاز بلاستيك لمدة نصف ساعة ثم تغسل بالصابون وتفرك بليفة.