صابون الحليب
العناية بالبشرة
حضري صابون الحليب منزلياً لبشرة ساحرة!
رجيم السحاب
انقاص الوزن
رجيم السحاب لوزن مثالي!

عشرات الاسباب وراء عدم نمو الشعر!

الإثنين، 02 نوفمبر 2015
اسباب عدم نمو الشعر

تتميز المرأة بإهتمامها الدائم بمظهرها الخارجي، وهناك علاقة وطيدة بين المرأة واطلالتها ما ينعكس على مزاجها ونفسيتها. ومن اكثر الامور التي تكرس لها الاهتمام هي شعرها، فإذا كان يعاني من اي مشاكل دفعها ذلك الى الشعور بأنّ اطلالتها ليست مكتملة. ولذلك نكشف لك اليوم عن اهم اسباب عدم نمو الشعر لكي تحددي اي مشكلة تواجهينها.

 

الأسباب المرضية


- نقص البروتين: يحتاج الشعر الى البروتين لكي يتمكن من مكافحة التكسر والتقصف خصوصاً مع تعرضه لكثير من المواد الكيميائية والممارسات الخاطئة.

 

ما هي أسباب زيادة نمو الشعر؟

 

- مرض الثعلبة: يؤدي مرض الثعلبة الى أضرار كبيرة في بالشعر اذ يقتل بصيلات الشعر لفترة طويلة وبالتالي عدم نموه. إذا كانت هناك فجوات كبيرة بين شعرك فقد يكون هذا ناتج عن مرض الثعلبة.


-  التغييرات الهرمونية: ان التغير الهرموني لدى المرأة لا سيما خلال فترة الحمل والرضاعة ومرحلة سن اليأس كما الإضطرابات في الغدّة الدرقيّة توقف نمو الشعر وقد تؤدي الى تساقطه.

 

عوامل بيئية


- إستخدام  المواد الكيميائية: تعمد النساء اليوم الى استعمال المواد الكيميائية الموجودة في الصبغات تصيب الشعر بضرر بالغ ويمكن أن يؤدي الى تلف بصيلات الشعر.

 

- جفاف الشعر: جفاف الشعر يمكن أن يصيب شعر جميع السيدات وقد يكون ناجما خصوصاً عن حال الطقس والتغيرات المناخية.


- الحرمان من النوم: خلال فترة النوم، تقوم البشرة بتجديد نفسها مما يسمح بنمو الشعر. ان عدم النوم لساعات كافية يؤدي بالإضافة الى التعب وفقدان الإستقرار الى بطئ عملية نمو الشعر.

 

خطوات تساعدك على التخلّص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد



أساليب تحفيز نمو الشعر


يمكنك اللجوء في المنزل الى العديد من الأمور لتحفيز نمز الشعر ومعالجته ومنها:

 

- وضع الزيوت العطرية

- تناول البروتين لتغذية بصلات الشعر

- تمشيط الشعر لتنشيط الدورة الدموية

- تدليك فروة الرأس

- اعتماد نظام غذائي صحي متكامل غني بالفيتامينات والمعادن