نصائح لتجهيز غرفة المولود
ديكور
تجهيز غرفة المولود... لاستقباله براحة وسعادة
ديكور الشقة الاستديو لاستغلال المساحة
ديكور
أفكار لديكور الشقة الاستوديو لاستغلال المساحة

اليك الاستخدامات المتعددة لملح الليمون في التنظيف

الخميس، 03 ديسمبر 2015
استخدامات ملح الليمون

هناك أمور بغض النظر عن استخداماتها العادية نجد لها استخدامات جانبية فعالة، أكان من ناحية التنظيف أو التلميع أو الى ما هنالك. من هذه الامور المتعددة التي لها وجهان للإستخدام نذكر ملح الليمون الذي ناهيك عن استخدامه في المطبخ بإمكانه أن يفيدك في تنظيف عدة أواني في المنزل مع تلميع الأرضيات أيضاً. فإليك اليوم من أنوثة مختلف استخداماته وكيفية الاستفادة منه في التنظيف.

 

يستخدم في تنظيف السيراميك

 

إن كنت تلاحظين أن آثار البقع عالقة على السيراميك في حمامك وعلى الأرضية أيضاً، فما عليك سوى أن تستخدمي ملح الليمون في ماء الشطف بعد تنظيفه ومن هنا ستلاحظين الفرق، وإن كانت البقع صعبة اخلطي ملح الليمون في الماء الدافئ ونظفي به الأوساخ وسترينها تذهب بسهولة.

 

5 طرق لتنظيف النحاس في المنزل

 

ملح الليمون لتلميع الأواني المعدنية

 

يعدّ ملح الليمون فعال في تنظيف أواني المطبخ وإزالة آثار الحروق عن الأوعية فيكفي أن تضيفي ملعقة من ملح الليمون في الإناء وتصبين فوقه كمية من المياه وتضعيه على النار ليغلي ومن ثم تغسلين الأواني قتلمع.

 

ملح الليمون لتنظيف السجاد

 

بإمكانك أن تضيفي كمية من ملح الليمون الى الماء الذي تستخدمينه لتنظيف السجاد وهذا الأمر سيساعدك في إزالة البقع الأكثر عمقاً وصعوبة ويترك السجاد نظيفاً وكأنه جديد.

 

قواعد تنظيف مجوهراتك الذهبية او الفضية

 

استخدمي ملح الليمون لتلميع الأواني الزجاجية

 

بحال كنت تحتفظين بأواني زجاجية كفاز ومنفضة سجائر أو أطباق من الزجاج ولاحظت أن بقعاً صفراء بدأت تتكوم عليها، سارعي لنقعها في الماء الدافئ مع القليل من ملح الليمون ومن ثم اغسليها كالمعتاد لتعود لامعة كما عهدتها.