فوائد قشر الرمان للشعر
اطلالة ومكياج
ودعي تساقط الشعر مع قشر الرمان!
تسريحات تخفي عيوب الشعر الخفيف
اطلالة ومكياج
كيف تخفين مشكلة شعرك الخفيف؟

قرحة عنق الرحم... اكتشفي الأعراض مبكراً

الخميس، 25 فبراير 2016
اعراض قرحة عنق الرحم

تعاني النساء من بعض الأعراض الغريبة عليها في الجهاز التناسلي، بسب التغيرات الفيزيولوجية الحاصلة خلال تقدمها بالعمر، ومنها ما هو بسيط ومنها ما يقلقها، فيلجأن إلى الطبيب النسائي. ومن هذه الأعراض تلك التي تصاحب قرحة عنق الرحم، التي أصبحت شائعة بكثرة عند النساء، وتكمن المشكلة في عدم وضوح أعراضها.

 

ما هي اسباب حدوث انقلاب الرحم؟

 

الأسباب

 

أسباب قرحة عنق الرحم غير معروفة حتّى الآن، ولكن الاضطرابات الهرمونية هي سبب أساسي متفق عليه. بالإضافة إلى تناول حبوب منع الحمل، والالتهابات الحادة أو المزمنة التي تصاب بها الحامل في منطقة الرحم.

 

اعراض قرحة عنق الرحم

 

- نزيف بكميات غير طبيعية بعد الدورة الشهرية والجماع

 

- ألم أسفل الظهر والبطن، أثناء التبول والجماع

 

- افرازات مهبلية صفراء وكثيفة

 

- عسر الطمث

 

عادة ما تكون المتزوجات في سن صغير نسبياً أو ذوات الحمل المتكرر معرّضات بشكل أكبر من باقي السيدات. وأيضاً السيدات اللواتي يعشن في بيئة غير صحية.

 

اكتشفي اعراض سرطان عنق الرحم للتشخيص المبكر

 

الوقاية

 

 

حافظي على النظافة الشخصية في منطقة الجهاز التناسلي، لمنع انتشار الميكروبات والالتهابات. وحاولي المباعدة بين فترات الحمل والولادة وبين مواعيد حبوب الحمل ووسائل الوقاية من الحمل. إلى جانب عدم ممارسة الجماع أثناء وجود التهابات في المهبل وعدم استخدام أية أدوية أو تحاميل في المهبل، كي لا تؤثر المواد الكيميائية على عنق الرحم. أخيراً، لا تهملي مراجعة الطبيب عند ملاحظة وجود أي من هذه الأعراض.