طريقة تنظيف الروبيان
اطباق رئيسية
تنظيف الروبيان بخطوات بسيطة
طريقة تقشير الرمان بسرعه
مقبلات
تقشير الرمان... ما هي الطريقة الأسهل؟

ما هو افضل نوع جبن للبيتزا؟

الجمعة، 12 فبراير 2016
افضل جبن للبيتزا

عند تحضير البيتزا، قد تحتار المرأة في اختيار الجبنة الأفضل التي يجب استخدامها. وحسب أشهر الطباخين، جبنة الموتزاريلا هي الأمثل للبيتزا. ولكن رغم ذلك هناك العديد من أنواع الجبنة اللذيذة التي يمكن استخدامها مثل الشيدر والبارميزان. لتعرّفي مع موقع أنوثة على هذه الجبنة وفوائدها.

 

اليكِ طريقة عمل بيتزا صحيّة

 

 

جبنة الموتزاريلا

 

تحضّر جبنة الموتزاريلا من لبن الجاموس أو البقر الرائب الخالي من الدسم، وقد بدأ تصنيعها في جنوب إيطاليا. تستخدم هذه الجبنة الطازجة في العديد من الوصفات المختلفة والمتنوّعة بما في ذلك السلطات، اللحوم، المأكولات البحرية والخضروات.

تعتبر نسبة الدهون في جبنة الموتزاريلا هي 45٪، أمّا محتواها من الكالسيوم فهو 403 ملليغرام لكلّ 100 غرام، وتتميّز بلونها الأبيض وبرائحتها الحليبية الطازجة. كما أنّها تحتوي على 72 سعرة حرارية و4.5 غرام من الدهون، حوالي 7 غرامات من البروتين، وأقلّ من جرام من الكربوهيدرات.

 

طريقة عمل بيتزا السبانخ

 

أمّا الفيتامينات في الموتزاريلا فهي فيتامين ب6، أ، د، وهـ المهم لنمو العظام وامتصاص الكالسيوم بالإضافة إلى حماية أغشية الخلايا. ولا ننسى غنى هذه الجبنة بالمعادن، مثل الكالسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، الكلوريد، الحديد والصوديوم.

وهكذا، تقدم جبنة الموتزاريلا فوائد صحيّة عديدة لمن يتناولها، خصوصاً الطاقة وصيانة العضلات. كما توفّر حماية ضد سرطان الثدي، وتساعد كلّ المعادن الموجودة بها على التقليل من احتماليّة الإصابة ببعض الأمراض كأمراض القلب والسكتة الدماغية.