طريقة التعامل مع ادمان الزوج للفايسبوك
حياة زوجية
هكذا تتعاملين مع إدمان زوجك على الفيسبوك
طريقة تعامل الزوجة الذكية مع المشاكل الزوجية
حياة زوجية
تعاملي مع المشاكل الزوجية بذكاء

أهمية الإيتيكيت بين الزوجين

الأربعاء، 19 أغسطس 2015
الإيتيكيت بين الزوجين

هل تستخدم الإيتيكيت بين الأهل والأصدقاء وبين الأشخاص الذين يزورون بيوتنا وتقف عند هذا الحد؟ الإجابة هي كلا...الإيتيكيت ضرورة في حياة كل شخص كما في حياة كل شريكين زوجين يتقاسمان الهموم نفسها والمنزل نفسه والأهداف نفسها. نعم الإيتيكيت الزوجية مهمة ولها قواعدها ونحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنعرفك الى أهمية الإيتيكيت بين الزوجين.

 

هكذا تتعاملين مع إدمان زوجك على الفيسبوك

 

-كوني لائقة في طريقة الحوار مع زوجك وأصغي اليه باهتمام ولا تجادليه بصوت مرتفع وحاولي حتى قدر الإمكان ألا ترفعي صوتك في وجهه، وحاصري الخلافات بينكما كي لا تصل الى مرحلة الصراع. إجلسي حين تتكلمين اليه فالوقوف يعني الفوقية ولن يعجبه الأمر لأنه يحب أن يعامل بأسلوب مهذب يحفظ له كرامته وكانته في المجتمع، وإن كان هناك خلاف بينكما لا تستخدمي معه عبارات نابية أو إهانات تقلل من شأنه وبالطبع بدوره عليه أن يعاملك بالمثل.

 

-الإتيكيت في موضوع الغزل مثلا تمنع أي كلام بذيء قد يسيء الى الآخر أو يعتبر قلة تهذيب صادرة عنه بحق الشريك فليكن التهذيب هو القائد في العلاقة عن طريق استخدام ألفاظ راقية الى جانب ذلك عليك أن تتعرفي الى طريقة تقديم الطعام لزوجك والجلوس معه الى المائدة وهو من جانبه عليه أن يقوم بالمثل لتبادل الاحترام بينكما.

 

التدخين... يدمّر العلاقة الزوجية!

 

-الإتيكيت مهمة في العلاقة لأنها تجعلها أكثر ليونة وتفهم وبخاصة بين الزوجين فيعرف كل منهما ما يزعج الآخر ولا يتجاوز حدوده معه وبالتالي لا تنشأ خلافات حادة بين الإثنين بل يعيشان حياة هادئة وجميلة.