تبييض الاظافر
اطلالة ومكياج
افضل وصفات طبيعية لتبييض الأظافر
 خلطة لنفخ الخدود
اطلالة ومكياج
احصلي على خدود منتفخة بخلطات طبيعية وسهلة!

البرغل... فوائد لا تعدّ ولا تحصى!

الخميس، 21 يوليو 2016
فوائد البرغل

البرغل هو جريش القمح ومن أغنى الأطعمة بالألياف الغذائية المهمة التي تفيد في تحسين عملية الهضم. كما يحتوي على سعرات حرارية بسيطة جداً، وبالتالي ثبت استخدامه في إنقاص الوزن. اكتشفي فوائد البرغل مع موقع أنوثة.

 

لرجيم مثالي... الجأي الى البرغل!

 

فوائد للبرغل

 

أولاً، البرغل مفيد جداً في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، يسهّل عملية الهضم ويساعد في الوقاية من الامساك والبواسير.

 

ثانياً، البرغل غني بالالياف الغذائية والبروتين، وبالتالي يساعد في التقليل من كمية الاغذية المتناولة لاحقا، تقليل كمية السعرات الحرارية الداخلة للجسم، والمساهمة في نزول الوزن.

 

ثالثاً، يساعد تناول البرغل على تنظيم مستويات سكر الدم لدى مريض السكري والتحكم بنسب الانسولين في الجسم.

 

رابعاً، يساهم البرغل في تقليل نسبة الكولسترول الضار في الجسم LDL، عن طريق ارتباطها به وتخليص الجسم منه، ورفع معدل الكولسترول الجيدHDL. وبالتالي يساهم في الوقاية من تصلب الشرايين والجلطات والسكتات الدماغية.

 

خامساً، البرغل غذاء صحي ومناسب لجهاز الدورة الدموية، فمحتواه من المنغنيز، البوتاسيوم، المغنيسيوم، الكالسيوم والصوديوم يساهم في تنظيم دقات القلب وضغط دم الشرايين. بالاضافة الى كونه مصدر لللحديد المهم لتكوين الهيموجلوبين في خلايا الدم البيضاء ووقاية الجسم من فقر الدم.

 

تعرفوا معنا على فوائد حبوب الحلبه

 

أخيراً، وجد بأنّ البرغل يحتوي على مواد فعالة في الوقاية من السرطانات، خصوصاً سرطان الثدي وسرطان القولون. ذلك بفضل احتوائه على مادة اللجنان وهي مضاد اكسدة قوي يعمل على مواجهة الجذور الحرة وحماية خلايا الجسم المختلفة من التلف. كما يحوي مادة حمض الفريوليك الذي يساعد في الوقاية من التفاعلات لبعض المواد المسرطنة.