أفضل مقشر للجسم
العناية بالبشرة
تعرفي إلى طريقة تحضير أفضل مقشر للجسم
فوائد البرغل
صحتك
البرغل... فوائد لا تعدّ ولا تحصى!

افضل وصفات طبيعية لتبييض الأظافر

الأربعاء، 20 يوليو 2016
تبييض الاظافر

بعض العادات الجمالية يمكن ان تؤثر سلباً على جمال المرأة، وقد تحدث هذه الاساءات الصغيرة خللاً في اطلالة المرأة خصوصاً ان كانت واضحة للاعين بسهولة. من ابرز هذه العادات هي الاظافر الصفراء او الباهتة، لذا نطلعك على بضع وصفات مساعدة على تبييض الاظافر.

 

الامراض يمكن ان تطال الاظافر ايضاً!

 

معجون الاسنان

طريقة سهلة وبسيطة لا تحتاج الى الكثير من التحضير وهي تقوم على اعتماد معجون الاسنان كمبيض للاطافر. اما طريقة تطبيقها فتقوم على نقع الاظافر بمعجون الاسنان لمدة خمس دقائق ومن ثم استخدام فرشاة الاسنان لتنظيف الاظافر بالماء الفاتر.

 

عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون المادة الاولى للتبييض، لذا يمكن استعماله بسهولة لتبييض الاظافر. في هذه الحال، يكفي ان تنقعي اظافرك بكوب من عصير الليمون المضاف اليه نصف ملعقة من الملح، لمدة ١٠ دقائق، ومن ثم غسل الاظافر بالماء البارد.

 

بيكربونات السوديوم

يساعد هذا المكون الطبيعي على التخلص من الاصفرار الذي تعانين منه في منطقة الاظافر. ما عليك سوى فرك الاظافر بمسحوق البيكربونات الممزوج مع الماء البارد، الذي يصبح اشبه بعجينة لينة، وبواسطة فرشاة اسنان.

 

ما هي اسباب تغير لون الاظافر؟

 

البرتقال والثوم

يساهم هذا الخليط على الحصول على أظافر بيضاء نقية خالية من الاصفرار أو السواد المحيط بها. كل ما تحتاجين اليه هو حص ثوم متوسط الحجم، الى جانب كوب من عصير البرتقال. اهرسي في البداية حص الثوم جيداً، ومن ثم امزجيه مع كوب العصير، بعد ذلك انقعي أظافرك في هذا الخليط لمدة 5 دقائق، قبل غسلها بالماء الفاتر. يساعد البرتقال على التخلص من الاصفرار، في حين يساهم الثوم في تقوية الأظافر.