إكتشفي مع أنوثة في الموضوع التالي كيفيّة تنظيف بشرتك من الحبوب
العناية بالبشرة
خطوات أساسيّة لتنظيف بشرتك من الحبوب!
تناول الخضار المشوية عند اتباع حمية غذائية يساعدك على خسارة الوزن بطريقة صحية
انقاص الوزن
لماذا تعتبر الخضار المشوية ضرورية عند اتباع حمية غذائ...

أسباب عدّة للتخمة في رمضان... إحذريها!

الأحد، 10 مايو 2020
أسباب عدّة للتخمة في رمضان… إحذريها!

هل تشعرين إجمالاً بتخمة مزعجة في رمضان خصوصاً بعد تناول الإفطار، ولا زلت تتساءلين عن الأسباب المرتبطة بذلك؟ تفقّدي إذاً معنا السلايدشو التالي من موقع أنوثة حيث نكشف لك أبرز أسباب التخمة خلال الشهر الفضيل، وندعوك للتنبّه منها كي تتفادي هذه المشكلة وتحافظي على راحتك بعد تناول وجبتي الإفطار والسحور أيضاً في رمضان.

1- النوم بعد الإفطار: يعتبر النوم بعد الإفطار مباشرة من أبرز الأسباب التي تؤدّي إلى التخمة والإنتفاخ في رمضان. لذلك يستحسن المشي قليلاً أو التحرّك في أرجاء المنزل بعد الأكل وقبل التفكير في الراحة أو الخلود إلى النوم بغية تفادي هذا الإحساس المزعج.

2- الإكثار من الأطعمة الدسمة والمقليّة: غالباً ما يزداد الإحساس بالتخمة والإمتلاء عند تناول الأطعمة الدسمة وخصوصاً المقليّة منها بكمية كبيرة على الإفطار، لذلك يستحسن التركيز على المأكولات الصحية المشوية أو المسلوقة إضافة إلى السلطات والحساء.

3- الإفراط في تناول الحلويات: يؤدّي الإفراط في تناول الحلويات وخصوصاً المقليّة منها والتي تحتوي على كمية كبيرة من السكر والدسم من الأسباب التي تحفّز إجمالاً الشعور بالإنزعاج والتخمة في رمضان. ويفضّل في هذا السياق إستبدالها بالفواكه أو أنواع معينة من الحلويات الخفيفة التي يمكن تحضيرها بطريقة صحية نوعاً ما في المنزل.

4- التركيز على المشروبات الغازية والعصائر المحلاة: يزداد الإحساس بالتخمة والإنتفاخ في رمضان عند الإفراط في تناول المشروبات الغازيّة على أنواعها إضافة إلى العصائر المحلاة خصوصاً أثناء وجبة الإفطار. ومن الضروري هنا الإكتفاء بكمية محدودة من المشروب الغازي أو الإمتناع عنه كلياً والتركيز على شرب الماء خلال وبين وجبتي الإفطار والسحور.