هل أنتِ جاهزة لتتألقي بأفخر المجوهرات هذا الموسم؟
ساعات ومجوهرات
هل أنتِ جاهزة لتتألقي بأفخر المجوهرات هذا الموسم؟
أفخر المجوهرات لتتألقي بها في مناسباتك الشتوية!
ساعات ومجوهرات
أفخر المجوهرات لتتألقي بها في مناسباتك الشتوية!

6 طرق للحفاظ على مجوهرات اللؤلؤ بيضاء ولامعة

الخميس، 22 يونيو 2023
6 طرق للحفاظ على مجوهرات اللؤلؤ بيضاء ولامعة

اللؤلؤ هو من أجمل أنواع المجوهرات حيث تحبّذه عدد كبير من النساء لأنّه يعطي إطلالة راقية وأنثوية. ولكن اللؤلؤ حسّاس ويمكن أن يتعرّض للتلف بسهولة. لذا، اكتشفي طرق الحفاظ على مجوهرات اللؤلؤ لتبقى لمّاعة ولا تفقد رونقها.

الحفاظ على مجوهرات اللؤلؤ

لا شكّ أنكِ تتباهين بمجوهراتك اللؤلؤ الرائعة ولكن يجب أن تحافظي عليها لكي لا تتلف وتصبح غير جذّابة بسبب لونها الباهت وتشققاتها، فيما يلي إليكِ بعض النصائح التي يجب إتباعها لتبقى اللؤلؤ بشكلها الساحر.

1- للحفاظ على مجوهراتك لأطول فترة ممكنة ولمنع اللؤلؤ من التشقّق، احتفظي بها مخزّنة في حاوية مبطنة بالقماش وقابلة للتنفّس. 

2- ضعي المجوهرات بشكل مسطح ولا تقومي بتعليقها في الحاوية، فتصبح عرضة للتشابك.

الحفاظ على مجوهرات اللؤلؤ

3- من الأفضل تخزين مجوهرات اللؤلؤ لوحدها وليس مع مجوهرات أخرى. 

4- أيضاً، من طرق الحفاظ على مجوهرات اللؤلؤ اخراجها كلّ فترة من مكان التخزين وتركها لتتعرّض للهواء. 

5- لا ترتدي مجوهرات اللؤلؤ اذا كنتِ تريدين الجلوس تحت أشعة الشمس، فهذا النوع محاط بطبقات رقيقة من الصدف التي يتمّ تجميعها معاً بواسطة المحار، فهي مادّة عضويّة تجفّ عند تعرّضها للشمس أو لدرجات حرارة مرتفعة لفترة طويلة. فهذا يؤدي إلى تغيّر لون اللؤلؤ وفقدان لمعانها. لذا، تجنّبي ارتداءها إذا كنت في ضوء الشمس مباشرةً، وخذي درجة الحرارة بالإعتبار عند التخزين أيضاً.

6- تجنّبي وضع المكياج أو الكريمات أو العطور على مجوهرات اللؤلؤ، فذلك يعرّضها للتلف سريعاً، فاجعلي ارتداء اللؤلؤ اللمسة الأخيرة في إطلالتكِ. 

كيف يمكن تمييز الألماس الحقيقيّ من المزيّف؟

تنظيف مجوهرات اللؤلؤ

إلى جانب الحفاظ على مجوهرات اللؤلؤ، فيجب تنظيفها بعد ارتدائها، فقومي وذلك عبر مسحها بقطعة قماش ناعمة، ما يساعد على منع تراكم الزيوت التي قد تلامس اللؤلؤ طوال فترة ارتدائها.

واذا كانت متّسخة، فقومي بمسحها بقطعة قماش مبللة بالماء مع القليل من صابون الأطباق، و تجنبي وضع المجوهرات في الماء مباشرةً فذلك يضعف خيط الحرير. وبعد الإنتهاء من مسحها انتظريها حتى تجفّ ثم قومي تخزينها.