البشرة والدورة الشهرية
العناية بالبشرة
كيف تؤثر الدورة الشهرية على بشرتك؟
طريقة عمل كريم فرد الشعر
اطلالة ومكياج
اليك طريقة عمل كريم فرد الشعر بمكونات طبيعية

تعرفي إلى الفرق بين حمام الزيت وحمام الكريم!

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015
الفرق بين حمام الزيت وحمام الكريم

تطرحين على نفسك سؤالاً حول الفرق بين حمام الزيت وحمام الكريم، فهما من الناحية العملية يتقاربان جداً، ولكن لماذا يتم تطبيق كل واحد على انفراد؟ إليك من أنوثة توضيحاً حول الفرق بين حمام الزيت وحمام الكريم.

 

حمام الزيت... هل يدمر شعرك او يعيد حيويته؟

 

أولاً، حمام الزيت لا يعمل فقط على منح اللمعان للشعر الباهت، بل يساعد أيضاً على علاج مشاكل الشعر المتعددة، كالتساقط والجفاف وتكسر الأطراف. أما حمام الكريم، فهو يعمل فقط على إعادة اللمعان والحيوية للشعر، من دون التوغل لمعالجة مشاكله المتعددة.

 

ثانياً، إن قمت بتطبيق حمام الزيت على شعرك قبل السباحة، فذلك يساعدك على التخفيف من قدرة الشعر على امتصاص الكلور الموجود في المياه، وبالتالي حمايته من المواد التي يمكن أن تؤذي خصلاته وبصيلاته. في حين أن حمام الكريم لا يوفر لك هذه الحماية التي يحتاجها الشعر خصوصاً في فصل الصيف، نتيجة ما يتعرض له من عوامل خارجية يمكن أن تضعفه وتسبب له البهتان.

 

ثالثاً، في حال كنت تعانين من الجفاف في الشعر، فإن حمام الزيت يناسبك تماماً، فهو يوفر ما يحتاج إليه الشعر من زيوت تساعد على نموه وتغذيته، في حين أن فروة الرأس لا تفرز هذه الزيوت الضرورية. أما حمام الكريم، فهو لا يتغلغل إلى أعماق الخصلات، بل يكتفي بتحسين مظهرها الخارجي السطحي.

 

تمتعي بشعر ناعم خالٍ من التشابكات

 

رابعاً، أما في حال كنت تعانين من الشعر الدهني أو ان كانت فروة رأسك تفرز الكثير من الزيوت، فاختيارك لحمام الزيت لن يكون مناسباً، لأنه غير ملائم لنوعية شعرك. في هذه الحال من المفضل أن تلجئي إلى حمام الكريم، الذي سيعمل على إمداد شعرك بالنعومة اللازمة من دون أن يسبب ازدياداً في نسبة الزيت في شعرك.