استخدام الماسكارا الملونة
اطلالة ومكياج
تعلمي كيف تستخدمين الماسكارا الملونة
صبغات طبيعية
اطلالة ومكياج
صبغات طبيعية للحصول على شعر صحي وملوّن

الفيلر تحت العين... الحلّ الأفضل للتجاعيد؟

الأربعاء، 27 أبريل 2016
الفيلر تحت العين

مع التقدم بالعمر، تعاني الكثير من النساء من ضمور في الخدّين أو ترهّل بسيط. فتلجأ إلى الحشوات التجميلية أو ما يُعرف بالفيلر. ولكن قبل اللجوء إلى هذا الإجراء الطبي، تأكدي من أنّه لديك جميع المعلومات عن الفيلر، التي يقدمها لك موقع أنوثة.

 

حقائق يجب ان تعرفيها قبل اللجوء الى حقن الفيلر

 

كيفية عمل حقن الفيلر

 

 

تتكون حقن الفيلر من مجموعة من المواد الكيميائية أو الطبيعية المرنة مثل الكولاجين، الهيالورونيك، السيلكون وتكون شبه سائلة أو جيلاتينية أو شحمية. من المفترض أنها آمنة على الجلد وتعمل المواد الموجودة في حقن الفيلر على ملئ التجويفات التي تنتج عن التجاعيد. وتتنوّع أنواع حقن الفيلر، فالنوع الاول مؤقت أو غير دائم يستمر تأثيرها من 6 أشهر الى عامين وهي الأكثر أماناً والأفضل .أّما النوع الثاني فهو دائم ولكن هذا النوع أثاره ليست مضمونة حيث قد يؤدي إلى مشاكل أكبر مستقبلاً.

 

استشارة الطبيب

 

يجب أن يأخذ الطبيب وقتاً كافياً كي يشرح لك طريقة سير العمليّة التي ينصحك بها، الزمن الذي تستغرقه، الآلام المصاحبة للحقن، سواء أثناء العمليّة أو بعدها، احتماليّة أن يصبح وجهك منتفخاً، وبالتالي ما إذا كانت هناك ضرورة أم لا لأخذ إجازة من العمل. كما يخبرك بعض الأطبّاء عن الإجراء الذي ينوون استخدامه في حالتك، مثل الليزر أو الحقن.

 

المخاطر

 

يجب أن يكون الطبيب قادراً على شرح مخاطر الإجراء، وطرق علاجها. ويجب أيضاً أن يؤكّد لك أنه سيتولّى مسؤولية أيّ مضاعفات غير مرغوبة، من دون أن يطلب منك دفع المزيد من المال. ومن المهمّ أن تعلميه بالأدوية التي تتناولينها، وأيّ نوع من الحساسيّة تعانين منه. في الواقع، إنّ تناول الأدوية قد يعقّد نتائج الإجراء الطبّي، والمعاناة من أي حساسيّة تجعل الطبيب يأخذ حذره بشكل أكبر.

 

متى تختارين الفيلر للشعر؟

 

كم من الوقت تدوم النتيجة؟

 

إنّ منتجات الفيلر القابلة للامتصاص لها الأفضليّة، وبالتالي تتطلّب أن يتمّ تجديدها. ينبغي أن يتمكّن الطبيب من معرفة المنتج الأكثر ملاءمة للمنطقة التي قرّرت إخضاعها للعلاج من وجهك، وينبغي أن يخبرك عن عدد المرّات التي عليك تجديدها.