انواع فراشي المكياج
اطلالة ومكياج
اكتشفي أنواع فراشي المكياج واستخداماتها المختلفة!
مسامات الانف
العناية بالبشرة
مسامات الانف الكبيرة... تخلصي منها طبيعياً!

الليمون... افضل انواع الحمضيات للشعر!

الجمعة، 16 سبتمبر 2016
فوائد الليمون للشعر

الليمون من الحمضيات، التي تنمو على أشجار قد يصل ارتفاعها في بعض الأحيان إلى 6 أمتار ويتميّز بطعمه الحامض اللاذع. لكنّه من اكثر انواع الحمضيات الغنية بالعديد من الفيتامينات المفيدة للجسم مثل فيتامين ج، ب، بالإضافة إلى الأملاح المعدنية. يقدم لك موقع أنوثة اليوم فوائد الليمون للشعر.

خلطات طبيعية لنموّ الشعر وتطويله أسرع

فوائد الليمون للشعر

 

أولاً، اذا كنت تعانين من القشرة، الليمون يخلّصك من هذه المشكلة، وذلك من خلال مزج القليل من عصير مع زيت الزيتون، وتدليك الرأس بهذا المزيج. ثمّ شطفي الشعر بعد مرور 10 دقائق.

ثانياً، لتقوية الشعر والمساهمة في إطالته، يمكن مزج عصير الليمون مع زيت جوز الهند وتطبيقه على الرأس لمدة 10 دقائق مرتين خلال الأسبوع الواحد.

ثالثاً، التخلص من مشكلة الشعر الدهني، والزيوت الزائدة في فروة الرأس، وذلك من خلال مزج كميات قليلة من عصير الليمون، مع القليل من خل التفاح، وتركه على الرأس لمدّة 10 دقائق، ومن ثم غسله. وذلك بسبب كونه من الحمضيات واحتوائه على مضادات الاكسدة.

رابعاً، يعمل الليمون على التخلص من مشكلة الشعر المتساقط، وذلك من خلال طحن بذوره، مع الفلفل الأسود الطازج المطحون. بالإضافة إلى وضع القليل من الخل وعصير الليمون، ونطبيق هذا الخليط على الشعر لعشر دقائق فقط، وفي حالة تمّ عمل هذا المزيج مرتين خلال الأسبوع، فسيتمّ التخلّص من مشكلة تساقط الشعر.

العسل...لشعر ناعم كالحرير!

خامساً، هل تريدين الابتعاد عن الصبغات؟ يمكن استخدام عصير الليمون بدل الصبغات لتفتيح الشعر.

أخيراً، يعمل الليمون على علاج مشكلة القمل، وذلك من خلال مزجه مع القليل من الثوم واللوز المطحون، وتطبيق هذا المزيج على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة، ثمّ غسله.