الرجيم الفرنسي
انقاص الوزن
الرجيم الفرنسي... لخسارة 10 كيلوغرامات في 7 أيام!
فوائد الليمون للشعر
اطلالة ومكياج
الليمون... افضل انواع الحمضيات للشعر!

اكتشفي أنواع فراشي المكياج واستخداماتها المختلفة!

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016
انواع فراشي المكياج

إذا كنت من المبتدئين في وضع المكياج، قد لا تتقنين التمييز بين فراشي المكياج واستخداماتها المختلفة. لذا، يوضّح لك موقع أنوثة اليوم كل ما تحتاجين معرفته عن أنواع فراشي المكياج لإتقان وضع المكياج بشكل مثالي.

10 فراشي مكياج لا غنى لكِ عنها

انواع فراشي المكياج

أولاً، فرشاة المكياج المائلة تستخدم في ملء فراغات الحاجب. ويمكنك استخدام هذه الفرشاة أيضاً في وضع الآيلاينر على خط ماء العين. وهناك فرشاة اخرى للحواجب، تأتي بجهتين متقابلتين، الأولى عبارة عن فرشاة مستقيمة ورفيعة، والثانية عبارة عن مشط صغير. وتستخدم هذه الفرشاة في تمشيط وتهذيب الحواجب، ويمكنك الاستعانة بها في التخلص من الماسكرا الزائدة العالقة برموشك.

ثانياً،فرشاة وضع البودرة تتوفّر بأحجام كبيرة وصغيرة ولا يجب أن تخلو منها حقيبة مكياجك. أما فرشاة البودرة الصغيرة، فيتم استعمالها في وضع أحمر الخدود على الوجنتين والأنف.

ثالثاً، فرشاة كريم الأساس السائل تتميز عن غيرها من فرش المكياج، بقدرتها على توزيع كريم الأساس بشكل متساوِ مع إعطاء وجهك لوناً موحداً وتغطية مثالية.

رابعاً، فرشاة ظل الجفون تتميز بشعيرات مسطحة ورفيعة تساعد على وضع ظل الجفون والبرايمر بسهولة.

خامساً، إذا كنت تتساءلين عن الطريقة المثالية لعمل مكياج سموكي، فإن فرشاة المكياج هذه هي الحل السحري. تستخدم فرشاة الدمج في دمج الألوان وتوزيعها على كامل الجفن بالطريقة التي ترغبين فيها.

5 نصائح لاختيار فراشي الماكياج

سادساً، فرشاة الدمج الإسفنجية تأتي بحافة تساعد على دمج ظل الجفون بالبشرة بشكل جيد ليبدو طبيعياً.

سابعاً، فرشاة الكونتور مسطحة ومائلة مما يجعل من السهل تلوين الوجه بها. يمكنك استخدام فرشاة الكونتور أيضاً في وضع البرونزر خصوصاً على الرقبة والأكتاف.

ثامناً، فرشاة الأيلاينر تأتي بحافة رفيعة جداً لتساعدك في وضعه بكفاءة والتحكم في سمك خط التحديد بسهولة.

اخيراً، تستخدم فرشاة المكياج هذه في وضع أحمر الشفاه. وتعتبر ضرورية للفتيات أصحاب الشفاه الصغيرة أو الرفيعة، حيث أنها تقلل من فرصة تلطخ المنطقة المحيطة بالشفاه عند وضع أحمر الشفاه بشكل مباشر.