لون الشعر الذي يجعلك اصغر سنا
اطلالة ومكياج
هل تعرفين ما هو لون الشعر الذي يجعلك اصغر سنّاً؟
فوائد الكركم للبشرة
العناية بالبشرة
قولي وداعاً لجميع مشاكل البشرة مع الكركم!

المايونيز... هل هو العلاج الافضل لمشاكل الشعر؟

الخميس، 03 نوفمبر 2016
مايونيز الشعر

عند البحث على العلاج المناسب لجميع مشاكل الشعر، هل جرّبت المايونيز من قبل؟ فهو من العلاجات الطبيعية المستخدمة في علاج الشعر والعناية به، لأنه يتكوّن من بروتينات وزيوت طبيعية. اكتشفي فوائد مايونيز الشعر مع موقع أنوثة.

افضل زيت لتنعيم الشعر

فوائد المايونيز للشعر

يجدّد المايونيز الشعر ويعالجه من التلف والتساقط الناتج عن استخدام أدوات التصفيف الحرارية. وهكذا يحميه من التأثيرات الخارجية المضرّة. كما يخلّص الشعر من الجفاف والتلف، بفضل احتوائه على الزيوت الطبيعيّة الضرورية. ويعطي المايونيز الشعر مظهراً أنيقاً ويكسبه لمعاناً طبيعياً ويجعله أكثر كثافة. الى جانب أنّه يساعد على استعادة الشعر لتوازن معامل الحموضة المتواجد في فروة الرأس. بالإضافة إلى أنّ المايونيز يحمي الشعر من التلف والأضرار الناتجة عن التعرّض لأشعة الشمس المباشرة. ويُنعّم خصلات الشعر إذا تم استعماله بشكل متكرر.

كيفية استخدام المايونيز للشعر

 

اذا كنت تعانين من الشعر الجاف، ضعي المايونيز على الشعر وغطّيه بواسطة غطاء بلاستيكي، ثمّ ضعي منشفة الشعر المبللة بالماء الساخن فوقه لمدّة تتراوح حوالي 20 دقيقة. بعد ذلك اغسلي شعرك جيداً باستخدام الشامبو والماء، ويمكن إضافة زيت الزيتون أو الأفوكادو لتعزيز التغذية الصحيّة لفروة الرأس.

أمّا للشعر العادي، فضعي كمية مناسبة من المايونيز على شعر يفضّل أن يكون مبللاً، ويجب دهن فروة الرأس والشعر إلى الأطراف، ثمّ القيام بالتدليك باستخدام أطراف الأصابع وترك المايونيز على الشعر لمدة 02 دقيقة. ثم شطّفيهجيداً بالماء والشامبو وكرّري هذه العملية مرة في الشهر.