كيف اعلم طفلي الكلام
جمال و صحة
كيف تعلّمين طفلك الكلام؟ اليكِ نصائحنا
عيون جميلة بدون مكياج
اطلالة ومكياج
لعيون جميلة بدون مكياج اليك هذه الخطوات

المزاج السيء... لا تدعيه يعكّر نهارك!

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015
مزاج سيء

من منّا ليس منهمكاً بمهامه ومسؤولياته حتّى الإرهاق؟ ومن لا يصادف أشياء وأشخاص يعكّرون مزاجه؟ الجميع معرضون للمرور بيومٍ سيء. لذلك، تعرفي مع موقع "أنوثة" على بعض الطرق الرائعة للتخلص من المزاج السيئ.

 

نصائح مهمة للتخلص من تقلب المزاج

 

أسباب المزاج السيء

 

يصيب المزاج السيئ الناس كل ثلاثة أيام في المعدل، بسبب الإلتزامات المطلوبة أو بسبب ليلة مؤرقة أو المشاكل العاطفية والمهنية. كما أن للنظام الغذائي دور في تغيير المزاج. فإحذري نقص الحديد في جسمك، الفيتامين د، أ، والأوميغا 3. اخضعي لفحوصات الدم لربّما تساهمين في رفع معنوياتك من خلال تحسين وضعك الصحي.

 

نصائح للتخلص من المزاج السيء

 

أولاً، لأشعة الشمس تأثير إيجابي على مزاجك، لأنها تزيد من إنتاج الدماغ لهرمون السعادة، السيروتونين. يجب قضاء 20 دقيقة على الأقل تحت نور شمس الصباح يومياً للحصول على قدر كاف وصحي من الطاقة الطبيعية.

 

 

ثانياً، تحدثي مع صديقة مقربة أو اطلبي نصيحة من شخص متخصص. فالكلام مع شخص يفهمك ويتقبلك تحت كل الظروف، يمكن أن يخلّصك من الشعور السلبي الداخلي.

 

نصائح لتحسّنوا مزاجكم في الصباح!

 

ثالثاً، استمتعي بوقتك وكافئي نفسك بالمرح. فضغوط العمل يمكن أن تتراكم وتسبّب مشاكل نفسية من مجرد التفكير بها. لذا خذي وقتاً من هذه الضغوط للاسترخاء وممارسة هواياتاك.

 

أخيراً، الضحك علاج رائع لجميع المشاكل ومسكّن عظيم للصعوبات. في كل مراحل الضحك، يصدر الدماغ الأندورفين، الهرمون الذي يساعد على الإرتياح وزيادة الإحساس بالسلام. حتى أنه ينظم الهضم، يحسّن ضغط الدم ووظيفة المناعة.