كيف اعلم طفلي على الحمام
جمال و صحة
اكتشفي اساليب تعليم الطفل على الحمام
بكتيريا السالمونيلا
صحتك
كل ما يجب أن تعرفيه عن بكتيريا السالمونيلا

الموز لتستعيدي طول شعرك... واكثر!

الجمعة، 20 نوفمبر 2015
الموز لتطويل الشعر

يشتهر الموز بفوائده الجمّة لجسم الإنسان، لاحتوائه على الفيتامينات، المعادن، الماغنسيوم، الزنك وكمية كبيرة من البوتاسيوم. وهكذا، يعود الموز بإيجابياته على البشرة والشعر ايضاً. فالموز يساعد على تنعيم الشعر ويحسّن من نوعيته، حيث يساعد على تقوية الشعر الضعيف، الجاف والتالف بسبب المعادن الغذائية الموجودة فيه، ما يؤدي إلى سرعة نموّه. تعرفي مع موقع "أنوثة" على أهمّ الخلطات طبيعية  للحصول على شعر أطول وأقوى.

ما هي اهم انواع الزيوت للشعر؟

خلطة الموز وجوز الهند

 

لتطويل سعرك، أخلطي قشور 3 موزات، 4 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند الخضراء و4 ملاعق كبيرة زيت زيتون. ثم قومي بوضع المزيج على النار مدة ربع ساعة، بعدها في الثلاجة. طبقيه على شعرك لمدة 3 أيام في الأسبوع، لأقل من ساعتين.

خلطة الموز والمايونيز

 

تحتوي هذه الأخيرة على قشور 3 موزات مطحون ومجفف، ملعقة المايونيز، ملعقة زيت زيتون وملعقة زيت خروع. أعجني المقادير واتركيها على فروة الشعر لمدة 30 دقيقة. قومي بتمشيطه وتغطيته بكيس بلاستك لمدة 30 دقيقة أخرى. أغسلي شعرك دون تجفيفه.

اهتمي بشعرك من خلال استخدام زيت الخس!

خلطة الموز والعسل

 

يمكن استخدام حبة الموز الناضجة مع ملعقة من زيت اللوز الحلو وملعقة من العسل. قومي بخلط المقادير معاً، ثم ضعيها على شعرك والفروة حتّى تتخلّله من الداخل باستخدام فرشاة لمدة 20 دقيقة. إستخدمي هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع، يومياً لمدة شهر.