الحركة الافضل لشدّ الجسم
انقاص الوزن
ما هي أفضل الحركات الرياضية لشد الجسم؟
الليزر للمنطقة الحساسة
العناية بالبشرة
تعرفي أكثر على تقنية الليزر للمنطقة الحساسة

بذور الريحان... علاج لكل مشاكلك الصحية

الجمعة، 01 يوليو 2016
فوائد بذور الريحان

يعتبر الريحان من النباتات العشبيّة الورقيّة الخضراء وأحياناً تميل إلى اللون القرمزي الأرجواني. وتحتوي أوراقه على غدد زيتية على شكل نقاط تعمل على إفراز زيت طيار ذو رائحة نفاذة. ومن فوائد الريحان أنه يعتبر مصدراً جيداً للفيتامين ج، الحديد، الكالسيوم، المغنيسيوم والبوتاسيوم. هكذا، ويحتوي الريحان على العديد من المركبات الفينولية التي تجعله مفيد جداً. يقدم لك موقع أنوثة فوائد بذور الريحان.

 

تعرفي على فوائد الريحان السحرية للشعر

 

فوائد بذور الريحان

 

لنبتة الريحان القدرة على تحسين التعرق، مقاومة الغثيان، القيء والإسهال. كما أنه يعمل على زيادة الرغبة الجنسية، مقاومة البكتيريا والفطريات، ومفيد في أمراض القلب والدم، البهاق وتخفيف آلام المفاصل. إضافة إلى ذلك، تخفيف ألم الأسنان والأذنين، نزيف الأنف وعلاج مفاصل النقرس.

 

كما أنّ الغرغرة بمنقوع الريحان يخلّص من رائحة الفم الكريهة. ويعمل ايضاً على علاج الصداع، الحمى، النقرس، الكحة، ويعمل كمعقم ومطهر، علاج التهابات الجلد وبعض اضطرابات الكلى. إلى جانب أنّ المنقوع الدافئ للريحان يستعمل مع العسل لعلاج مرض الخانوق.

 

الريحان سيذهلكم بفوائده!

 

إنّ الاستعمال الخارجي لمستحضر دوائي يحتوي على الريحان والزيت الطيار للبرتقال الحلو على البشرة لمدة 8 أسابيع يمكن أن يعالج حب الشباب. كما أنّ استعمال العلاج بالروائح بالزيوت الطيارة للريحان والنعنع وذهب الشمس لمدة أسبوع يحسن من القدرة على الانتباه والتركيز عند الذين يعانون من الإرهاق الذهني.

 

يعتبر مستخلص الريحان مضاد أكسدة قوي، ويعمل على حماية حمض ال DNA من الضرر وبالتالي يحارب بعض أنواع الخلايا السرطانية. كما هناك تأثيرات لمستخلصات الريحان في تسكين الألم، مقاومة الاتهابات وعلاج قرحات المعدة التي يسبّبها الدواء.