احمرار العين عند استخدام الكحل
اطلالة ومكياج
كيف تتعاملين مع احمرار العين عند استخدام الكحل؟
فوائد بذور الريحان
صحتك
بذور الريحان... علاج لكل مشاكلك الصحية

ما هي أفضل الحركات الرياضية لشد الجسم؟

الجمعة، 01 يوليو 2016
الحركة الافضل لشدّ الجسم

يلجأ الكثير من الأشخاص، لا سيما من يريدون الحصول على جسم ممشوق ومشدود، الى اللجوء للتمارين الرياضية سعياً الى النتائج التي يطلبونها، الا ان كثراً ممن لا يحصلون على مدرب شخصي لمساعدتهم، لا يعرفون الحركة الأفضل لشد الجسم، وهذا ما سنقدمه لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة، مع ضرورة التركيز على ان شد الجسم يجب ان يتم في كل منطقة على حداً ولا يمكن أن يشمل الجسم بأكمله.

 

تعرّفي على طرق شدّ عضلات الذراعين

 

الحركة الافضل لشدّ الجسم

 

هناك الكثير من التمارين التي يمكن الاعتماد عليها في شد عضلات الجسم ومنها:

 

- تمرين الكرة: هذا التمرين يساعد على شد الايدي والارجل، فانت لست بحاجة الا الى كرة تدريب كبيرة للقيام بهذا التمرين.

استلقي على الأرض وارفعي يديك للأعلى وامسكي الكرة، وقومي برفع جسدك باستخدام عضلات بطنك مع ثبات الأرجل، كما يمكنك تمرير الكرة بين رجليك ومسكها ومحاولة رفع الجسم مع ثبات اليدين للأعلى، كما يساعد هذا التمرين على شد عضلات البطن العلوية والسفلية.

 

-  الدراجة: اضافة الى ركوب الدراجة التي تساعد عضلات الرجلين على الشد، يمكنك ان تنامي على الارض وان ترفعي رجليك وحركيهما دائرياً كما لو كنت تركبين دراجة لدقيقة كاملةحيث يعد هذا التمرين رائعاً لعضلات البطن والفخذين .

 

- شد الذراعين: نامي على الأرض، وقومي بمد يديك للأعلى وللخلف بشكل مستقيم وشديها بقوة، مع محاولة رفع الجسم من المنتصف، فهذا التمرين يساعد على شد عضلات البطن العلوية.

 

٤ برامج رياضية لشد الجسم والعضلات

 

- تمرين الضغط: نامي على بطنك وقومي برفع اليدين والرجلين وارفعي بجسدك واهبطي به مرات عدة، فهذا التمرين سيساعد على شد عضلات الارجل والمعدة على حد سواء، شرط ان لا تقومي به بطريقة سريعة.