مكياج بناتي
اطلالة ومكياج
كيف تطبقين المكياج البناتي الناعم؟
فوائد النشا للمناطق الحساسة
صحتك
اكتشفي فوائد النشا للمناطق الحساسة

بهذه الطرق تحصلين على شعر ناعم

الإثنين، 16 مايو 2016
كيف اخلي شعري ناعم

تتساءل العديد من النساء عن كيفية العناية بالشعر والحصول على شعر ناعم. لذلك نحن اليوم من خلال هذا الموضوع من أنوثة سنكشف لك السر الكامن وراء ذلك.

نصائح مهمة

- مشطي شعرك بشكل مستمر فهذا الأمر يساعد الخصلات في أن تكون ناعمة وتظهر بحالة أفضل كما ينشط هذا الفعل الدورة الدموية لديك ويجدد خلايا الشعر التالفة.

- ابتعدي عن استخدام مصففات الشعر الحرارية التي تسبب بتقصف شعرك وتفقده حيويته.

شعرك ناعم كالحرير مع هذه الوصفات!

- لا تعرضي شعرك لأشعة الشمس الحارقة لأنها تسبب بجفافه وتخسره الكثير من الفيتامينات الموجودة فيه بالأساس.

- عليك بالاخص ان تهتمي بنوع الطعام الذي تتناولينه لأن شعرك كما جسمك هو بحاجة لتغذية جيدة، الى جانب ضرورة الإكثار من شرب الماء لأنه يساعد على نمو الشعر مع واجب تناول الخضراوات والفواكه الغنية بالفيتامينات.

- عندما تستحمين إعمدي الى إنهاء حمامك بالماء البارد على شعرك ليتخلص من الماء الساخن الى جانب ضرورة تخليصه من كافة بقع الشامبو.

بعض الخلطات للشعر الناعم

خلطة القرفة مع زيت الزيتون

في هذه الخلطة ولكي تحصلي على شعر ناعم ما عليك سوى أن تمزجي زيت القرفة مع زيت الزيتون وتنقعي شعرك بالخليط لمدة ساعة على الأقل وهذه الوصفة ستساعد نمو شعرك أيضاً وستمنحه لمعاناً لا مثيل له.

خلطة القرفة مع العسل

هذه الخلطة سهلة وسريعة وهنا عليك أن تمزجي القرفة مع ملعقة كبيرة من العسل والقليل أيضاً من زيت الزيتون، من ثم عليك أن تمدي الخليط على شعرك وتتركينه يتشربه لمدة ربع ساعة قبل غسله. هذا الماسك يمنحك شعراً ناعماً كما أنه يقوي جذور الشعيرات حتي تنمو بشكل صحي.

العسل...لشعر ناعم كالحرير!

خلطة القرفة واللبن

في هذه الخلطة يترتب عليك أن تخلطي ملعقتين كبيرتين من القرفة مع ملعقتين كبيرتين من اللبن ومن ثم عليك ان تضيفي العسل الى هذه المكونات وبعدها تضعي الماسك المغذي على شعرك لمدة ساعة على الأقل قبل أن تغسليه بالماء لتحصلي على نتيجة مضمونة لشعر ناعم وقوي.

خلطة البيض وزيت الزيتون

يعد البيض من أهم المكونات الطبيعية التي تعتبر مثالية للعناية بالشعر ولكن خلط البيض مع زيت الزيتون يمنحك نتيجة ولا أروع لشعر ناعم كالحرير. قومي بخفق بيضتين بشكل جيد ومن ثم أضيفي زيت الزيتون وقلبي. بعدها وعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة. اشطفي الشعر جيدا باستخدام الشامبو وستلمسين نتائج مذهلة.