زيت جنين القمح للشعر
اطلالة ومكياج
لشعر قوي ولامع اليك زيت جنين القمح
رجيم حرق الدهون
انقاص الوزن
تخلصي من الدهون عبر هذه الحمية الغذائية!

تخلصي من التوتر على طريقة مايو كلينيك

الأربعاء، 03 أغسطس 2016
نصائح مايو كلينيك للتخلص من التوتر
نتيجة كثرة الضغوط الحياتية التي نواجهها في ايامنا هذه، سواء في العمل او العلاقات الاجتماعية أو الحياة بشكل عام، يصبح التوتر يسيطر علينا بشكل اكبر، وهذا ما يؤثر سلباً على صحتنا النفسية. في هذا الشان، إخترنا أن نطلعك اليوم على نصائح مايو كلينيك للتخلص من التوتر والتنعم بحياة هانئة ومريحة.

 

الرياضة

لا تنسي ممارسة الرياضة بين الحين والآخر لإزالة آثار التعب النفسي والتوتر، خصوصاً إن قمت بممارسة احدى هواياتك الرياضية في الهواء الطلق، فهذا يعزز الراحة الجسدية والنفسية.

 

التوتر لا يسبب الصداع فقط بل يؤذي اسنانكم!

 

التأمل

قد لا تدركين اهمية هذا الامر ولكن له تأثير كبير على حياتك النفسية، فهو يساعد في ترسيخ اسس الهدوء والاتزان النفسي والعاطفي، ما يساعدك على التحكم باعصابك وعواطفك.

 

الضحك

هل تعلمين ان للضحك القدرة على التخلص من التوتر والقلق اللذين يسيطران علينا أحياناً؟ فهو يساعد على تعزيز الشعور بالراحة ويخفف من الضغوط النفسية التي قد تسيطر على الانسان.

 

العلاقات الاجتماعية

الخروج برفقة الاصدقاء او الاقارب يساعدك على الكف عن التفكير بالمشاكل المحيطة بك او بالضغوط المهنية التي يتوجب عليك التعامل معها بشكل يوم. فبرفقة الاصدقاء تشعرين ببعض التغيير والراحة لنسيان ما جرى معك.

 

الحصول على قسط وافر من النوم

من نصائح مايو كلينيك للتخلص من التوتر نذكر النوم، ففي بعض الاحيان يعتبر النوم مساعداً أساسياً للتخلص من التعب والارهاق النفسي والجسدي، وهذا الامر من البديهي أن يخفف من التوتر الذي تشعرين به.

 

الاستماع الى الموسيقى

في بعض الاحيان يساعد الاستماع الى الموسيقى على التخفيف من التوتر الذي تشعرين به، فهي لها قدرة عجيبة على نقل الانسان من مكان الى آخر خيالي بعيد عن الواقع الصعب. ولكن ابتعدي عن الموسيقى الصاخبة التي تؤثر سلباً على الدماغ.

 

هكذا تتخلصون من التوتر قبل النوم

 

ممارسة الهوايات الفنية

ان كنت تحبين بعض الهوايات الفنية فلا تترددي ولو للحظة عن القيام بها، فهي تساعدك على التخلص من التوتر، مثل الرسم والتصوير والرقص والعزف على الآلات الموسيقية. كلها عوامل تساعد على التخلص من التوتر واعادة الراحة النفسية اليك.