القسط البحري
صحتك
القسط البحري سيذهلك بفوائده!
عادات خاطئة في رمضان
صحتك
تحاشوا هذه العادات الخاطئة في رمضان

تخلّصي من جفاف البشرة في رمضان بسهولة!

الثلاثاء، 14 يونيو 2016
جفاف البشرة في رمضان

تولي النساء اهمية كبيرة لبشرتهنّ وتهتم بوضع مستحضرات العناية بالبشرة بانتظام، إلا أنها تبقى جافة وتفتقر للنضارة واللمعان. وخلال شهر رمضان في فصل الصيف، يزداد هذا الجفاف. يقدم لك موقع أنوثة بعض العادات التي يجب أن تلتزمي بها لتتخلصي من جفاف البشرة في رمضان وتعيدي إليها إشراقها وحيويتها مرة أخرى.

 

٥ نصائح اساسية لبشرة صحية وسليمة خلال شهر رمضان

 

علاج جفاف البشرة في رمضان

 

أولاً، اشربي حوالي لترين من الماء على الأقل يومياً للحفاظ على نضارة ونعومة بشرتك، فقد يكون السبب قلة الترطيب الداخلي.

 

ثانياً، قللي من شرب القهوة لأنها تسبّب جفاف البشرة، وإذا كنت من محبات القهوة عليك شرب كوبين من الماء بعد الانتهاء من فنجانك.

 

ثالثاً، الكثير من السيدات يزلن المكياج بالمناديل فقط ولا يستخدمن الماء، وهذا الأمر يؤثر سلباً على البشرة ويؤدي إلى جفافها. فمناديل إزالة المكياج تحتوي على نسبة عالية من الكحول، ما يؤدي إلى جفاف البشرة، لذا عليك الاهتمام بغسل الوجه.

 

رابعاً، يجب عليك وضع واقي الشمس دائماً قبل الخروج من المنزل، ويفضل عدم جلوسك في الشمس لفترة طويلة حتى لا تصيبي بشرتك بالجفاف.

 

كيف تتخلصين من جفاف البشرة في رمضان؟

 

خامساً، يجب إعطاء الجسم قسطاً كافياً من الراحة والنوم كي لا يضعف ويؤثر سلباً على شحوب البشرة. لذا عليك النوم كفاية ليلاً لتحصلي على بشرة نضرة وأكثر إشراقاً.

 

أخيراً، لا تكثري من الكربوهيدرات وتناولي كمية من الخضروات كي لا تؤثر سلباً على بشرتك. فالكربوهيدرات تتحول إلى سكريات، وتذهب مباشرة إلى الجلد، مما يؤدي إلى إحساسك ببشرة غير مشرقة.