فوائد الشوربة في رمضان
صحتك
مائدتك الرمضانية لا يجب ان تخلو من الشوربة
علاج صداع الجيوب الانفية
صحتك
كيف تتخلصين من صداع الجيوب الأنفية؟

تعرفي على فوائد مشروب السوبيا في رمضان

الأحد، 12 يونيو 2016
السوبيا

ان شهر رمضان، هو من الاشهر الكثيرة في السنة، التي يتم فيها استهلاك كميات كبيرة من العصائر، خصوصاً وان هذه المادة تحتل مكانة كبيرة على السفرة الرمضانية. فاضافة الجلاب، والتمر تعود الصائمون على تناول السوبيا في هذا الشهر الفضيل، نظراً لما له من فوائد جمة على صحة الانسان سنستعرضها في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

اليك كيفية تحضير السوبيا

 

ما هو عصير السوبيا؟

 

ان عصير السوبيا هو نوع من العناصر الذي يتم تحضيره من أجود أنواع الشعير، الذي يتم طبخه جيداً، ومن ثم تبريده، وبعد ان يتم ازالة الشوائب منه، لضاف إليه كميات من حبوب الهيل، وبصرف النظر عن اللونين الأبيض والأحمر المفضّلين الا ان السوبيا له مذاق رائع ويروي عطش الصائمين.

 

فوائد عصير السوبيا

 

يحتوي السوبيا على فوائد عديدة ما جعله من أفضل المشروبات في رمضان، لا سيما وان هذا المشروب يعد مفيداً لحصوات المرارة وللكلى. كما وانه يعد ذات قيمة غذائية كبيرة خصوصاً وانه يمكن أن يكون مصنوعاً من الشعير أو من الخبز الجاف. فالشعير يحتوي على نسبة جيدة من الألياف الذائبة والتي تعمل بحسب الدراسات على خفض الكلسترول في الدم، كما يعمل هذا النوع من الألياف الموجود في الشعير على حجز الأملاح الصفراء.

 

اكتشفي كيفية عمل مشروب القرفة

 

الا ان السوبيا المصنوع من الشعير يفتقد الى نوم من البروتين المسمى جليوتين والذي يمكن أن نجده في سوبيا الخبز الجاف. الا انه في المقابل، فان النوعين من السوبيا يحتويان على نسبة عالية من النشويات، ويزيد قيمتها الغذائية مع اضافة السكر اليها. اما اذا ارتم الحصول على نسبة جيدة من الحموضة  لا سيما ما يعرف بحامض اللاكتيك فما عليمن سوى تخمير السوبيا وشرب هذا العصير مبرداً.