الحلبة لزيادة الوزن في اسبوع
انقاص الوزن
الحلبة... للتخلص من النحافة نهائياً في اسبوع
السوبيا
صحتك
تعرفي على فوائد مشروب السوبيا في رمضان

مائدتك الرمضانية لا يجب ان تخلو من الشوربة

الأحد، 12 يونيو 2016
فوائد الشوربة في رمضان

لا تنسي أن تعتني بعائلتك دائماً على الإفطار لذلك قدمي لأفرادها الشوربة الغنية بالفوائد الصحية المهمة لجسم الكبار ةالصغار واليك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة فوائد الشوربة في رمضان.

 

لماذا يجب التدرّج في تناول الافطار؟

 

قدمي الشوربة على الإفطار

 

هناك عدة فوائد للشوربة في شهر رمضان لأن البدء بتناول طبق من الشوربة مثلاً على وجبة الإفطار يساعد على تدفئة المعدة كما أنه يمنع الشخص من الإصابة بالمغص. تعد الشوربة مصدراً غنياً بالسوائل وفيها نسبة عالية من الماء وتعمل على تغذية خلايا البشرة والحفاظ على نضارتها. إن الشوربة هي وصفة صحية وطبيعية تعتمد على الخضار واللحوم أو البقوليات وبطريقة تحضيرها هي تحتفظ بقيمتها الغذائية كما أنها تحتفظ بالبوتينات والمعادن الموجودة فيها لذلك تفيد الصغار والكبار على حد سواء. الشوربة غنية بالألياف الصحية كمثل شوربة الخضار أو البقوليات وهي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي وتمنع الإصابة بالإمساك أو النفخة وتمنح إحساساً بالشعور بالشبع وبالتالي يتناول الشخص كميات أقل من السعرات الحرارية خلال الإفطار.

 

شوربة الخضار بالكريمة لبداية صحية للإفطار

 

الشوربة غنية بالمغذيات الصحية

 

هناك أنواع عديدة من الشوربة والتي تحتوي على الفيتامين سي المفيد للجسم ومنها شوربة العدس الى جانب شوربة الخضار التي تعد غنية بالألياف والمعادن والفيتامينات ومعها نجد شوربة الدجاج والأرز التي تشتهر بغناها بالبروتين والحديد والنشويات. في رمضان تعد الشوربة من أهم الوجبات بعد التمر الصحي بخاصة إن تم تحضيرها في المنزل وهي ضرورية لصحة الجهاز الهضمي بعد الصيام فثابري على تقديمها لعائلتك.