انواع التونه
اطباق رئيسية
انواع التونه متعددة لترضي جميع الأذواق
سمك قاروص
اطباق رئيسية
القاروص... من أفضل أنواع السمك!

تعرفي معنا على كل انواع البطاطس

الجمعة، 29 أبريل 2016
انواع البطاطس

للبطاطس شعبية كبيرة في كافة أنحاء العالم، وتزرع في معظم الدول. تستخدم كثيراً في إعداد الوجبات الغذائية اللذيذة. فهي تحتوي على العديد من العناصر والمعادن المغذية للجسم، ولكن أكبر مكوّن لها هو الماء والنشا.

 

اليك كيفية عمل بطاطس محمرة

 

أنواع البطاطس

 

تشمل البطاطس الزرقاء، التي تحتوي على قشرة جافة وتكون زرقاء من الداخل والخارج. ثمّ اليوكون، وتكون ذهبية من الداخل وقشرتها بنية اللون. تليها نورلاند الحمراء، ذات اللون الأحمر من الخارج وهي رطبة ودسمة وبيضاء اللون من الداخل.

بعدها البطاطس الأرجوانية، لونها بنفسجي غامق، وهي مستطيلة الشكل، رطبة وطرية وتحتوي على مواد مضادة للأكسدة. ثمّ بطاطس الذهب الأحمر، وهي ذات لون أحمر خارجياً وذهبي داخلياً، ولها نسيج ناعم ورطب وطعم حلو.

بطاطس الهلال، هي نمساوية المصدر ذات لون أصفر من الخارج وأصفر فاتح من الداخل. تليها البطاطس الشمعية، ذات قشرة حريرية الملمس والإصباعيات الفرنسية، لونها وردي من الداخل وصفراء من الخارج وقشرتها ناعمة.

الإبهام الأحمر، قشرتها حمراء اللون وداخلها وردي اللون. بطاطس الموز الروسي، لون القشرة أصفر باهت والداخل أصفر. وأخيراً، البطاطا الحلوة بقشرة فاتحة اللون والبطاطا اليابانية، حيث إنّ قشرتها وردية وداخلها أبيض ونكهتها حلوة.

 

فوائد للبطاطس

 

تعتبرغذاءً ممتازاً للمعدة عند إصابتها بالقروح وتستخدم كمدرّ للبول. تساعد على تفتيت الحصى وتساهم في معالجة مشكلة الرمل في الكلى والمثانة. كما تعمل على تلطيف تهيج القولون العصبي، وذلك عند شرب عصير البطاطس مع اللبن. وتحتوي قشرة البطاطس على فيتامين بي كومبلكس الذي يعمل على تقوية الأعصاب. وهي مفيدة للبشرة حيث تستخدم في معالجة البثور، الدمامل، وتعمل على شدّ البشرة، وذلك من خلال وضع قطع صغيرة منها على البشرة.

 

اكتشفي طيفية عمل كيكة البطاطا

 

البطاطس مفيدة لتخفيف الألم الناجم عن حروق الجلد وضربات الشمس. إلى جانب أنها تساعد على ترطيب الجسم، تعمل على تخفيف النفخة والمغص، وذلك عند هرسها مع الكمون. بالإضافة إلى أنها تساعد المرأة الحامل للتخلص من الغثيان وتساعد على تنشيط الجسم وإمداده بالطاقة.