نصائح لتكون الأمّ صديقة لأطفالها
امومة
هل تريدين ان تكون صديقة لأطفالك؟ اليكِ نصائحنا
طريقة التعامل مع فقدان الشهية عند الطفل
امومة
اذا كان طفلك يعاني من فقدان الشهية... اليكِ الحلّ!

هل تجدين صعوبة في تعليم اطفالك الارقام؟ اليك هذه الطرق السهلة

الأربعاء، 29 مارس 2017
تعليم الاطفال الارقام

إن كنت تحبين مساعدة طفلك في واجباته وتعليمه الأمور الأساسية للمدرسة يمكن أن تستعلمي حول تعليم الاطفال الارقام ونحن اليوم سنقدم لك الإجابة من خلال هذا المقال من موقع أنوثة فجربي هذه الطرق السهلة لذلك. 

نصائح لتعليم الطفل الآداب العامة

- استخدمي أصابع اليد من أجل تعليمه الأعداد وذلك من واحد الى 10 عن طريق لعب لعبة معه. أما اللعبة الأسهل لتعليم الاطفال الارقام فهي ان تطلبي من الطفل أن يمد يده ويبدأ بعد الأرقام على أصابعه وتكرري العملية مرتين وأكثر الى أن يتقن الطفل العد، بعد ذلك أطلبي منه أن يثني إصبعاً واحداً الى الداخل ويعد من جديد وهكذا دواليك الى أن يتمكن من عد الأرقام المتبقية على الأصابع وبهذه الطريقة يكون الطفل قد أتقن الأرقام من واحد الى 10.

- إن أردت أن تعلمي الطفل كيفية قراءة الأرقام المكتوبة يمكنك أن تستخدمي ورق اللعب فيتعلم من خلاله الطفل طرق كتابة الأرقام بالأشكال الموجودة. العبي لعبة الأحاجي مع الطفل واطلبي منه أن يختار ورقة ويقول ما الرقم الموجود عليها. بورق اللعب تساهمين بتعليم الطفل الأرقام بالأجنبية ولكن لتعلميه إياها بالعربية يمكنك أن تختاري بنفسك أوراقاً وتكتبي عليها الأرقام بالعربية وتستخدمانها. 

- جربي طريقة جمع الحصى مع الطفل ومن خلال مجموعة الحصى علميه العدد أي كم حصية يجد ي العلبة وكم حصية يحتاج من أجل أن يجمع 5 حصى وهكذا سيفهم أيضاً معنى الطرح والجمع. 

نصائح لتعليم الطفل اساليب الاعتذار 

- علبة الألوان أو مكعبات الألعاب الملونة يمكنها أن تلعب دوراً كبيراً في تعليم الطفل الأرقام فاستفيدي منها وعلمي طفلك من خلال جمع المكعبات فوق بعضها الأعداد من 1 الى 10 كبداية.