ديتوكس الماء
انقاص الوزن
اليكِ طريقة عمل ديتوكس الماء للتخلص من السموم
خطوات العناية بالشعر المصبوغ
اطلالة ومكياج
خطوات للعناية بالشعر المصبوغ وحمايته من التلف

تعرفي إلى الطريقة الصينية لتغذية الشعر!

الخميس، 19 مارس 2015
تغذية الشعر على الطريقة الصينية

يتأثر شعر الرأس يالحالة النفسية للمرأة، سواء اكانت متوترة أو قلقة أو مرهقة، كما أنه يتأثر بحالة المناخ لا سيما إن كان جافاً جداً. فكل ذلك يسبب خللاً في نمو الشعر وتوازنه، ويؤدي إلى ضعفٍ في جذوره، ويتسبب بتساقطه في غالب الأحيان. وقد تعددت الطرق لعلاج مشاكل الشعر والحفاظ عليه وتغذيته كما يجب لحمايته والحفاظ على صحته؛ وفي هذا المقال نعرفك إلى الطريقة الصينية للعناية بالشعر.

أولاً: العلاج الصيني الطبي

 

يجمع الطب الصيني بين الوخز بالإبر والأعشاب الصينية، في علاج مشاكل الشعر ومنع تساقطه. ويرتكز العلاج الصيني على الاهتمام بتدفق إمدادات الدم لتغذية جذور الشعر وفروة الرأس. وفي بعض العيادات المختصة، يتم دمج العلاج بالوخز بالإبر.

ثانياً: العلاج الصيني المنزلي

 

تعتمد العلاجات الصينية للشعر على فول الصويا، بسبب ما يحتويه من كمية كبيرة من البيوتين (Biotin)، التي تعمل على تغذية الشعر  وتكسبه الحيوية والقوة. ويمكنك تحضير هذا القناع الصيني العلاجي للشعر.

خلطات من البذور لتطويل الشعر

المكونات:

تحتاجين الى مقدار فنجان قهوة من المكونات التالية: فول الصويا، الشوفان، الشعير، الافوكادو، بذور القطن، الذرة، السمسم، جذور الجنسينج الاميركي (American Ganseng).

طريقة التحضير:

- في صحنٍ بلاستيكي صغير، إجمعي مقدار فنجانٍ من كل المكونات.

- أضيفي إليه زيت الزيتون حتى تحصلي على مزيج لين ومتجانس.

- بعدها وزعي القناع على شعرك، ثم غطّيه باستخدام كيس بلاستيكي متخصص للشعر.

- بعد مرور ساعة على وضع القناع على شعرك، اغسليه بالماء الدافئ.

- ه ذا المزيج يتمتع برائحة غير مستحبة كثيراً، لكي تتخلصي منها، أخلطي ملعقة من النسكافيه أو اللافندر في كوب من الماء، وبللي شعرك به.