طريقة تغيير المظهر الخارجي
موضة كل يوم
كيف تغيرين بشكلك الخارجي؟
نصائح تنسيق احمر الشفاه مع العباية
موضة كل يوم
كيف تنسقين أحمر الضفاه مع العباءة؟

كيف تنظفين الحذاء الأبيض في المنزل؟

الأحد، 30 أغسطس 2015
تنظيف الحذاء الابيض

يتطلب تنظيف الأحذية دراية واسعة في الطرق الأمثل والأفضل لتنظيفها. بعض الأحذية يسهل تنظيفها، في حين أن البعض الآخر يصعب ذلك، وخصوصاً تلك التي تكون باللون الأبيض. لذا تجدين نفسك أحياناً تبتعيدين عن شراء الأحذية ذات اللون الأبيض، ولكنك أحياناً أخرى تحتاجين إليها، خصوصاً مع موضة الكونفرس الرائجة منذ فترة.

إليك بعض الطرق العملية والسهلة لتنظيف الحذاء الأبيض.

 

أفكار مبتكرة لإطلالة مميزة بالحذاء المعدني

 

معجون الأسنان:

 

يساعد معجون الأسنان الأبيض الممزوج مع القليل من مسحوق تنظيف الأطباق اللون في كوب من الماء، على تنظيف الحذاء الأبيض. في البداية ضعي فرشاة نظيفة في كوب من الماء لعشر دقائق، ثم ضعي القليل من منظف الأطباق على الفرشاة ودلكي بها بشكل دائري قماش الحذاء، إلى أن تبدأ فقاعات الصابون بالتشكل. بواسطة منديل أبيض قومي بإزالة آثار الصابون، ثم وضع كمية من معجون الأسنان على الفرشاة، وتدليك الحذاء به بشكل دائري. ثم أزيلي آثار المعجون بواسطة المنديل. بعدها أتركي الحذاء إلى أن يجف تماماً.

 

بيكينغ باودر:

 

الطريقة الثانية لتنظيف الحذاء الأبيض، تقوم على استعمال كمية قليلة من بيكينغ باودر مع منظف الأطباق في كوب متوسط الحجم، وتحرك بواسطة فرشاة الأسنان المبللة بالماء. بعدها توضع الخلطة على الأماكن المتسخة من الحذاء، وتوزع بطريقة دائرية. اتركي المزيج عدة دقائق على الحذاء، ثم أزيليه بواسطة منديل جاف، واتركيه ليجف تماماً.

 

حلول بسيطة للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة

 

بودرة الأطفال:

 

إمزجي كميات متساوية من بودرة الأطفال والماء في كوب متوسط الحجم، وبواسطة فرشاة غسيل الأطباق، قومي بتوزيع الخليط على الحذاء الأبيض. بعد بضع دقائق، قومي بإزالة الخليط عن الحذاء بواسطة منديل مبلل، ثم جففي الحذاء بمجفف الشعر.