علامات تدل على قوة العلاقة الزوجية
حياة زوجية
ما هي العلامات التي تدل على قوة العلاقة الزوجية؟
تجاهل المرأة للرجل يزيد تعلقه بها
حياة زوجية
هل فعلاً يؤدي تجاهل المرأة للرجل إلى تعلقه بها أكثر؟

توقعات غير منطقية أبداً عن الزواج... إحذريها!

الأربعاء، 10 أبريل 2019
توقعات غير منطقية عن الزواج - أنوثة

غالباً ما يحمل الأزواج توقعات عالية وغير منطقية عن الزواج ويتجاهلون بشكل ملحوظ التوقعات المنطقية، ما بنعكس أحياناً بشكل سلبي على علاقتهم. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى أبرز توقعات الأزواج الغير منطقية وندعوك لمرافقتنا والإطلاع عليها خصوصاً إذا كنت تخططين لزواجك قريباً.

لهذه الأسباب قد يفشل الحب بعد الزواج!

أولاً، يعتقد أغلب الأزواج أو المقبلين على الإرتباط بأنّ الزواج قد يخلق لهم السعادة ويبعدهم نهائياً عن المشاكل أو خيبات الأمل التي ترافقت مع فترة العزوبية. إلّا أنّ الواقع مختلف تماماً فللزواج مشاكله وهمومه الخاصة والتي تتطلب إهتماماً ملحوظاً وجهداً كبيراً لحلها.

ثانياً، يعتبر بعض الأزواج أنّ الحياة الزوجية تقتصر على النشاطات الإجتماعية والمشاريع المسلية، ويتجاهلون تماماً مسؤوليات الزواج المادية والمعنوية ما يؤثّر بشكل سلبي على علاقتهما وقد يعرضها للفشل.

ثالثاً، يقع أغلب الأزواج في الحبّ بسهولة وغالباً ما يخالون أنّ الحفاظ على مشاعر الحبّ والتفاهم التي تجمعهم أمر سهل. إلّا أنّ الواقع أصعب بكثير في ظلّ المسؤوليات والمشاكل المختلفة التي تظهر بعد الزواج وغالباً ما تهدد العلاقة بالفشل.

لماذا يحدث الإنفصال العاطفي بين الزوجين؟

رابعاً، يتوقّع أغلب الأزواج سهولة الإتفاق والتفاهم على مختلف المواضيع خصوصاً المادية منها وتلك المتعلقة بتربية الأطفال والعناية بهم، إلّا أنّهم يجهلون تماماً صعوبة هذه المهمة التي تتطلب منهم الصبر وإعتماد الحوار المنطقي والموضوعي.