طريقة تنظيف فرشاة الشعر
اطلالة ومكياج
أسرع طريقة لتنظيف فرشاة الشعر
كيف اهتم بنفسي
صحتك
تعلمي كيف تهتمين بنفسك

حاربي القلق بهذه الطرق

الأربعاء، 13 يوليو 2016
علاج القلق

لعل من اكثر المشاكل التي تواجهنا في ايامنا هذه هي مشكلة القلق، نظراً لما نتعرض له من أزمات وتوترات تقف عائقاً أمام راحتنا وهدوئنا وتؤدي حتماً الى الشعور المستمر بالقلق واللاراحة. وبنتيجة هذا القلق الدائم والمستمر قد نكون معرضين الى الكثير من المشاكل الصحية التي تؤثر سلباً علينا. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة افضل الطرق لعلاج القلق للتمتع بحياة صحية جيدة.

 

هذا ما يجب ان تعرفوه عن اضطراب القلق العام

 

كيفية علاج القلق

 

 

على الرغم من ان القلق يكون في كثير من الاحيان نتيجة أمور نفسية الا انه يتخطى في موضوع العلاج العلاجات النفسية، بل قد يحتاج الى أكثر من ذلك، وصولاً الى العلاجات الدوائية، منعاً لتفاقم المشكلة وصولاً الى حد الانتحار في بعض الأحيان. وبالتالي فهناك طريقتان لعلاج القلق واللذين يجب ان يتما بطريقة سريعة وبالتزامن مع بعضهما البعض وهما:

 

- العلاج الدوائي: يكون العلاج الدوائي هو العلاج السريع والاكثر فعالية للتخفيف من حدة التوتر ولكن هذه الأدوية قد تسبب الإدمان إذا واصل الشخص تناولها لفترة طويلةلا سيما وانها تقوم على أدوية مضادة للاكتئاب التي تؤثر على عمل الناقلات العصبية التي لها دور هام في نشوء اضطرابات القلق والتوتر.

 

ومن هنا نشير الى وجود نوعين من الادوية هي الأدوية المضادة للقلق والتي تعد مواد مهدئة تعمل على التخفيف من حدة الشعور بالقلق لفترة زمنية محددة، اضافة الى الادوية المضادة للاكتئاب الا ان هذه الادوية تؤثر على عمل الناقلات العصبية التي تلعب دوراً هاماً في نشوء وتطور اضطرابات القلق. وانطلاقاً من كل هذه السلبيات للادوية، يجب الانتباه الى ضرورة ان تكون وفق اشراف الطبيب المشرف على الحالة، وان لا تتعدى فترة استعمالها الاسابيع القليلة لأنها قد تؤدي في كثير من الأحيان الى الادمان.

 

كيف تتغلبون على القلق الليلي؟

 

- العلاج النفسي: يرتكز العلاج النفسي كما كل العلاجات النفسية، على طلب الدعم النفسي من متخصصين في مجال الصحة النفسية والذين يشددون في هذه الحالة على ضرورة الاضغاء والكلام لكل ما يجري في خاطر الشخص لايجاد الحل المناسب له.