خطوات مكياج ناعم لسهرة رأس السنة
اطلالة ومكياج
إليك طريقة عمل مكياج ناعم لتتألقي به خلال ليلة رأس الس...
ماسك أوميغا 3 للبشرة - أنوثة
العناية بالبشرة
لا تترددي أبداً... واختبري فوائد الأوميغا 3 على بشرتك!

هكذا تتخلّصين بسهولة من حبوب وجهك الصغيرة!

الأحد، 30 ديسمبر 2018
حبوب الوجه الصغيرة جداً - أنوثة

هل تعانين من حبوب الوجه الصغيرة جداً ولا زلت تتساءلين عن أسبابها وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على التخلّص منها؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنعرض لك أبرز أسباب هذا النوع من الحبوب ونزودك بنصائح مفيدة للحدّ منها.

تجنبي إصابة بشرتك بالجفاف مع هذه الطرق!

لماذا تظهر حبوب الوجه الصغيرة جداً؟

1- غالباً ما يظهر هذا النوع من الحبوب في أماكن مختلفة من الوجه خصوصاً على الجبين تبعاً لمشكلة في أحد أعضاء الجسم. وتعتبر مشاكل الجهاز الهضمي والمثانة إضافة إلى الخلل الهرموني من أبرز هذه المشاكل.

2- يؤدي الإفراط في تناول أنواع معينة من الطعام على غرار المكسرات، الحلويات والأطعمة الغنية بالدهون إلى ظهور هذه الحبوب في الوجه.

3- قد يساهم العامل النفسي في بعض الأحيان في ظهور الحبوب الصغيرة في الوجه خصوصاً عندما تكثر الضغوطات النفسية.

كيف تحدّين من ظهور هذه الحبوب؟

أولاً، احرصي على شرب كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً ما يساعد على ترطيب البشرة من الداخل ويخلصها من معظم الشوائب والحبوب التي تظهر عليها.

ثانياً، إتّبعي نظاماً غذائياً صحياً يعتمد على المأكولات الخالية من الدهون أو الغنية بالسكر، مع التركيز على الفواكه والخضروات. وتفادي قدر الإمكان الإفراط في تناول المنبهات على غرار الشاي والقهوة إذ تعزز جفاف البشرة ما يحفّز ظهور الحبوب والشوائب.

ثالثاً، نظّفي وجهك بشكل يومي مستخدمة المنظف المثالي لنوعية بشرتك، ما يساعدك على التخلص من الدهون والأوساخ التي تعزز ظهور الحبوب. وننصحكِ بالأنواع التالية من الغسول المناسبة لكلّ نوع بشرة:

* البشرة العادية: DERMAdoctor Kakadu C Brightening Daily Cleanser, Toner & Make-up Remover

* البشرة الدهنية: AVENE Cleanance Soapless Gel Cleanser

* البشرة الحساسة: AVENE Gentle Milk Cleanser

رابعاً، احرصي على غسل وجهك بالماء البارد أو الفاتر وإبتعدي عن الماء الساخن الذي يسبب بدوره جفاف البشرة ويفتح في الوقت عينه المسام.

 

//

 

//

 

//