كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب للون بشرتك؟
اطلالة ومكياج
كيف تختارين أحمر الشفاه المناسب للون بشرتك؟
ما هي الفيتامينات المحفّزة لإنتاج الكولاجين في البشرة؟
العناية بالبشرة
ما هي الفيتامينات المحفّزة لإنتاج الكولاجين في البشرة؟

هذه الخرافات عن العناية بالبشرة... لا تصدقيها أبداً!

الأربعاء، 14 فبراير 2018
هذه الخرافات عن العناية بالبشرة… لا تصدقيها أبداً!

من قال إنّ كافّة نصائح العناية بالبشرة صحيحة وفعّالة ويجب تطبيقها؟ في موضوعنا اليوم سنعرّفك إلى أبرز الخرافات المتعلّقة بمجال الإهتمام بالبشرة والتي لا يجوز حتماً تصديقها وندعوك لمرافقتا وإكتشافها.

خرافات في عالم الجمال لا يجب تصديقها

أولاً، يظنّ البعض أنه يمكن إستبدال البوتوكس ومحاربة التجاعيد بمستحضرات أرخص يسهل إيجادها في الأسواق، إلّا أنّه يصعب على هذه المستحضرات إعطاء النتيجة عينها التي يؤمنها البوتوكس. ويحتوي البوتوكس على مواد من شأنها شلّ خلايا العضلات ما يحميها من التعرض للشيخوخة، بينما تقتصر مهمة هذه المستحضرات والكريمات على ترطيب البشرة، تغذيتها وتليينها.

ثانياً، غالباً ما تعتبر البقع البنيّة كعلامات على الشيخوخة والتقدّم في العمر، إلّا أنّ الواقع مختلف تماماً. وتنتج هذه البقع البنيّة عن زيادة إنتاج الجسم للميلانين المسؤولة عن هذا اللون البني.

ثالثاً، من الخرافات الشائعة عن العناية بالبشرة أنّها مرتبطة بالعمر فقط، وعند التقدّم بالسنّ يكون الاهتمام بها واستخدام مستحضرات العناية. لكن ذلك ليس صحيح ابداً، فمن المهم استعمال المستحضرات المناسبة لكل فئة عمرية سواء في سنّ المراهقة، الشباب او عند التقدّم بالعمر.

لا تصدقي هذه الخرافات عن الأسنان!

رابعاً، تحرص الكثيرات على تطبيق الكريم الواقي من الشمس فقط عند مواجهة أشعة الشمس تبعاً للخرافات الشائعة. إلّا أنه من الضروري إستخدام الواقي في كلّ مرة يتمّ فيها الخروج من المنزل فالأشعة فوق البنفسجية موجودة دائماً في فترة النهار حتّى في ظلّ الطقس الغائم.