ليله رومنسية
حياة زوجية
هكذا تقضين ليلة رومنسية من العمر مع زوجك
البرود العاطفي عند الرجل
حياة زوجية
البرود العاطفي عند الرجل... كيف تتصرفين مع هذه المشكلة؟

خطوط حمراء احذري منها في العلاقة الزوجية

الثلاثاء، 19 أبريل 2016
خطوط حمراء في العلاقة الزوجية

على الرغم من المحبة المفرطة التي يتمتع بها الزوجان لا سيما في المراحل الأولى من الزواج، الا ان اموراً عدة قد تعكر عليهما صفو هذا الحب، وتفسد عليهما المتعة الزوجية، وهي وعلى الرغم من سخافتها في كثير من الأحيان الا انها تعد خطوطاً حمراء في العلاقة الزوجية، للتمتع بحياة رائعة نقدم لك عبر موقع أنوثة عدداص من الخطوط الحمراء في العلاقة الزوجية لتجنبها والمحافظة على عائلتك الجديدة.

 

كيف يمكن للخلافات الزوجية أن تكون إيجابية؟

 

ما هي الخطوط الحمراء في العلاقة الزوجية؟

 

- الماضي: ان الماضي العاطفي للزوج هو من أهم الخطوط الحمراء في حياة الزوجين التي لا يجب تخطيها مهما كان السبب لأن اي ذكر لها سيؤدي حتماً الى مشاكل انت بغنى عنها، لان اي حديث عن الماضي أو تذكير به وان مرّ عليه الزمن سيبقى محفوراً في ذاكرة الزوج وسيؤثر بشكل أو بآخر على علاقتكما.

 

-العنف في العلاقة الحميميَّة: لا يقتصر العنف فقط على العنف الجسدي بل يتخطاه دوماً ليشمل العنف اللفظي من خلال الكلمات الجارحة، ومن هنا ينصح علماء النفس، بالحفاظ على المعاملة اللطيفة  وتجنب استغلال الطرف الآخر لإرضاء نفسك فقط.

 

- الزعل والغضب: ان ترك الزوجة حزينة من اي أمر قد قمت به، يؤدي الى تفاقم المشكلة، ما سيؤثر حتماً على العلاقة الزوجية، ولذلك قهي من الخطوط الحمراء التي يجب العمل على اصلاحها بأسرع وقت ممكن من خلال الاعتذار واسماعها الكلمات العاطفيَّة التي تحرك مشاعرها وتشعرها بقيمتها لدى شريك الحياة.

 

كيف يمكن التخفيف من حدة الخلافات الزوجية؟

 

- خيانة الشريك: ان الثقة هي من أهم اركان العلاقة الجيدة مع الشريك، الا ان الشك يكون بمثابة السوسة التي تنخر العلاقة، ولذلك قبل الحكم على الشريك بالأمور السيئة لا سيما الخيانة يجب التأكد من هذا الموضوع لأن الاتهام بالخيانة هي بمثابة خط أحمر عريض في العلاقة لأنه اذا كانت الشكوك خاطئة فان هذا الأمر سيؤدي الى هدم البناء بأكمله على رأس الجميع.