زيت اللافندر للبشرة
العناية بالبشرة
زيت اللافندر... الحلّ الامثل لجميع مشاكل بشرتك!
سيروم فيتامين e
العناية بالبشرة
سيروم فيتامين e علاج فعال لكل مشاكل بشرتك

خلطات تمنح شعرك لمعية لا تضاهى

السبت، 31 ديسمبر 2016
خلطة للمعان الشعر

لشعر لامع وصحي لا تبحثي عن الحل بالكريمات الجاهزة لأننا اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك أكثر من خلطة للمعان الشعر يمكنك أن تستفيدي منها بشكل طبيعي في المنزل بالمكونات السهلة والبسيطة.

وداعاً لمشاكل الشعر مع خلطات من السدر!

خلطة المايونيز

 

يعد المايونيز من أهم المكونات وأفضلها لأنه يضفيي لمعية مميزة على الشعر ويعمل على تغذيته بشكل عميق لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين، فيمفي أن يغطى الشعر بكمية كافية من المايونيز وتدلك به فروة الرأس ومن ثم يغطى الشعر لمدة 20 دقيقة ويشطف بشامبو الأطفال.

خلطة الشاي الأسود

 

في الشاي الأسود هناك الكافيين الذي يمنع الشعر من التساقط ويقيه من الشيب المبكر. أما كيفية تطبيقه على الشعر يكفي بأن تنقع أربعة أكياس من الشاي بالماء المغلي ويغطي الخليط لساعات ومن ثم بعد غسل الشعر يستخدم الخليط لشطفه ويمكن استخدام البلسم معه لفوائده الكثيرة.

زيت الزيتون لشعر لامع وناعم

خلطة زيت الزيتون مع الأفوكادو

 

الأفوكادو يغذي الشعر لاحتوائه على الأحماض الدهنية ويمنح الشعر لمعاناً مميزاً الى جانب ذلك زيت الزيتون يعمل على تنعيم الشعر وإطالته ويحميه من الجفاف، لذلك ينصح بخلط الأفوكادو مع زثت الزيتون حتى تتجانس معه ومن ثم يوضع الماسك المبلل على الشعر وتدلك به فروة الرأس والأطراف ويغطى الرأس به لمدة 20 دقيقة.

خلطة العسل

 

العسل مهم ونجده في الكثير من الكريمات المعنية بالشعر والتي تعالج مشكلاته لذلك ينصح باستخدام العسل لعلاج مشكلة الشعر الباهت لأن العسل يعمل كمرطب طبيعي للشعر ولفروة الرأس. لتحضير خلطة العسل للشعر نمزج العسل في زجاجة مع الماء الساخن ويرش على الشعر ومن ثم يشطف بالماء ويحفظ في الثلاجة لحين الاستعمال.