أزياء Erdem لموسم ربيع وصيف 2017
عروض الازياء
Erdem يزين المرأة الكلاسيكية بتصاميم مزخرفة ناعمة
طرائف عن كوكو شانيل
موضة كل يوم
حقائق لم تعرفيها عن كوكو شانيل... أكثر النساء أناقة وا...

دار بربري... رمز للعراقة الانكليزية

بربري
الأحد، 09 أكتوبر 2016
بربري

تعتبر دار بربريBuberry  للأزياء جزءاً كبيراً من التاريخ البريطاني العريق، منذ أن تأسّست في عام 1856 على يد توماس بربري. وعلامتها الفارقة عن الدور الأخرى فهي المربعات الملوّنة الهندسية الشكل. اكتشفي تاريخ بربري في الازياء مع موقع أنوثة.

اليكِ اخر مجموعة قمصان من دار بربري للوك انيق

نشأة الدار

سنة 1856، أسّس توماس بربري Thomas Burberry أوّل متجر له تحت اسم بربري Burberry  في عمر 21 سنة فقط. عرفت تصاميمه شهرة على الفور وكان الأجانب يعشقونها ويطلقون عليها اسم Burberrys . وسنة 1901، تمّ ابتكار أوّل شعار لماركة بربري الذي يحمل اسم Prorsum، الموجود حتّى اليوم على معظم التصاميم.

أما سنة 1914، فكان الموعد مع إطلاق معطف الـ Trench Coat الشهير للجنود خلال فترة الحرب، والذي لا يزال حتى اليوم التصميم الأبرز لدى دار الازياء. وظلّت ماركة Burberry مستقّلة حتى العام 1955، حيث انضمّت إلى مجموعة GUS Great Universal Stores.

سنة 2007، أصبحت تتضمّن الماركة العطور، النظارات الشمسيّة، الملابس النسائيّة والرجاليّة، الأكسسوارات والحقائب والأحذية.

أفضل 5 عطور من بربري اختارها لك موقع أنوثة!

المعطف الأيقوني

رأى هذا المعطف النور قبل مئة عام وأصبح التوقيع الخاص بالدار. وتمّ اختراع هذا المعطف في الأساس لحماية رجال الشرطة من زخّات المطر والرياح القوية، لكن شكله الأنيق وسهولة ارتدائه جعلا الكثير من الرجال والسيدات يعجبن به. اليوم يُصنع من قماش الغبردين في محترف بربري في المملكة المتحدة، وأصبح أكثر مقاومة للماء ومواكباً لصيحات الموضة.

كل تشكيلة منها تتطلّب حوالي 3 أسابيع حيث يعمل على تنفيذها أكثر من 100 حرفي لضمان الجودة العالية والدقة في التنفيذ. ولا يمكننا بالطبع أن ننسى طبعة المربعات، التي نجدها تزيّن الحواشي الداخلية للعديد من قطع الدار، باللون البيج، اللون العاجي، الأحمر والأسود.